الأربعاء 17 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الرضوان: تجديد الاعتراف الدولي لبنك الدم ومركز "سلوى"
play icon
المحلية

الرضوان: تجديد الاعتراف الدولي لبنك الدم ومركز "سلوى"

Time
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
View
47
hani

الكويت أصبحت الثانية عالمياً خارج أميركا

أعلنت وزارة الصحة أمس تجديد الاعتراف الدولي للعمليات المتعلقة بنقل الدم وخدمات المتبرعين والمختبرات المرجعية لأمراض الدم والمناعة والمختبرات الجينية في بنك الدم المركزي ومركز الشيخة "سلوى الصباح" للخلايا الجذعية والحبل السري.
وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم بالوزارة الدكتورة ريم الرضوان في تصريح لـ(كونا) إن إدارة خدمات نقل الدم استقبلت فريق التفتيش الدولي لمنظمة بنوك الدم الأميركية (AABB) على مدى اليومين الماضيين لعمل التفتيش الدوري على بنك الدم المركزي ومركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية ومركز التعاونيات لنقل الدم والأفرع التابعة للادارة.
وأضافت الرضوان أن إدارة خدمات نقل الدم تستقبل زيارات فرق التفتيش العالمية بشكل دوري كل عامين لتجديد الاعتراف الدولي إذ يتم التدقيق من قبل مقيمين مدربين تدريبا خاصا للتأكد من أن مستوى الأداء الفني والإداري لإدارة خدمات نقل الدم يفي معايير الجودة العالية التي حددتها المنظمة.
وأفادت بأن بنك الدم المركزي يعد الوحيد عربيا الذي تم الاعتراف به بتطبيق أربعة معايير عالمية هي معايير المختبرات المرجعية ونقل الدم والتبرع بالدم والمختبرات الجينية.
وذكرت أن مختبرات الفحص الجيني لفصائل الدم انضمت إلى قائمة الاعترافات لتصبح الكويت الثانية عالميا (خارج أميركا) كمركز يحتوي على مثل هذه المختبرات التي تساعد في حل مشاكل متعددة خلال البحث عن فصائل الدم النادرة وخصوصا لمرضى الثلاسيميا ومرض الأنيميا المنجلية باستخدام أحدث التقنيات.

آخر الأخبار