الرفاعي: صقل مهارات القادة في التخطيط

انطلاق تمرين مراكز قيادة الحرس الوطني “نصر 19”

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي الحرص على تدريب قيادات “الحرس”، وصقل مهاراتهم، وقياس قدراتهم على التعامل مع الحالات الطارئة.
جاء ذلك في كلمة أمس خلال انطلاق فعاليات تمرين مراكز قيادة الحرس الوطني “CPX نصر 19″، في مركز العمليات بالرئاسة العامة للحرس الوطني برعاية نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف وحضور كبار القادة.
ونقل الفريق الرفاعي إلى المشاركين تحيات رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل النواف، مبينا أن هذا التمرين من التمارين الكبرى التي تقام سنويا في الحرس الوطني لرفع درجة الاستعداد والجاهزية القتالية. وأكد أهمية التمرين في صقل مهارات القادة في التخطيط ومواجهة الأزمات، وذلك عبر تنسيق الجهود وتنمية قنوات الاتصال وتطوير القدرات في تنفيذ المهام، سواء في الجانب الأمني والعسكري وتقديم الدعم والإسناد لجميع جهات الدولة بكفاءة عالية، للحفاظ على أمن الوطن في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأضاف أنَّ التمرين الذي يعقد للمرة الأولى في مركز العمليات الجديد بالرئاسة العامة للحرس الوطني بإمكاناته المتطورة يسعى إلى تدريب قادة “الحرس” وهيئات الركن، وقياس قدراتهم على التعامل مع الحالات الطارئة، وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة، وحل المعاضل المختلفة، وتنفيذ المهام والواجبات حسب خطط العمليات لوحداتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى