السبت 27 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الرميح: 15% نسبة الاصابة بالعقم في الكويت والعالم
play icon
المحلية

الرميح: 15% نسبة الاصابة بالعقم في الكويت والعالم

Time
الأربعاء 07 فبراير 2024
View
108
ahmedamer

  • ثلاث ورش عمل لوحدة خصوبة" الجهراء" في مؤتمر النساء والتوليد

مروة البحراوي:

أكد استشاري ورئيس وحدة طب الخصوبة بمستشفى الجهراء الجديد د.حازم الرميح أن نسبة الإصابة بالعقم في الكويت لا تختلف عن دول العالم وتصل إلى نحو 15 في المئة، أي أن من بين كل 100 ألف زوج وزوجة يتوقع اصابة 15 ألف بالعقم.

وقال الرميح في تصريح صحفي إن أمراض الذكورة أكثر مشاكل الخصوبة لدى الرجال والتبويض لدى النساء، ويأتي بعدها انسداد قنوات فالوب.

وأشار إلى أن من التغيير في نمط الحياة استخدام الوجبات السريعة، وكذلك عدم ممارسة الرياضة، وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة في الحياة، بالإضافة إلى التدخين بالطبع، واستخدام الهرمونات عند الشباب ، وكل هذا يؤثر سلبيا على معدلات الخصوبة.

ونوه الرميح إلى تنظيم وحدة طب الخصوبة بمستشفى الجهراء الجديد ثلاث ورش عمل حول أمراض وجراحات الذكورة ومناظير الرحم والفحوصات المتقدمة والتخصصية وذلك على مدى ثلاثة أيام ضمن أنشطة وفعاليات المؤتمر السنوي السادس والعشرين لأمراض النساء والولادة خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ الجاري.

وأشار الرميح إلى استضافة الورش عدد من الخبراء العالمين لمناظرة الحالات المعقدة والمشاركة في اجراء عمليات جراحية متقدمة لأمراض الذكورة وجراحات مناظير الرحم فضلا عن اعطاء المحاضرات وابداء الرأي الفني لعلاج وتشخيص بعض الحالات المعقدة.

آخر الأخبار