الأربعاء 29 مايو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الرياض توقف 134 موظفاً سعودياً ومقيماً بتهم الفساد وغسل الأموال
play icon
الدولية

الرياض توقف 134 موظفاً سعودياً ومقيماً بتهم الفساد وغسل الأموال

Time
السبت 16 سبتمبر 2023
View
106
السياسة

الرياض، عواصم - وكالات: أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) أمس، عن مباشرة عدد من القضايا الجنائية والإدارية أسفرت عن توقيف 134 سعوديا ومقيماً يعملون في عدد من الوزارات يأتي في مقدمتها الدفاع والداخلية والعدل بتهم الرشوة وغسل الأموال.
وقالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية (نزاهة) في بيان لها إنها قامت بـ 3452 جولة رقابية، بالتحقيق مع 340 مشتبهاً به من ضمنهم موظفون من وزارات الداخلية والدفاع والعدل والصحة والتعليم والشؤون البلدية والقروية والإسكان وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وذلك خلال الفترة من 17 أغسطس الماضي حتى 15 سبتمبر الجاري.
وأوضحت انه تم إيقاف 134 سعوديا ومقيما وفقاً لنظام الإجراءات الجزائية منهم من أطلق سراحه بالكفالة الضامنة، لتورطهم بتهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال والتزوير، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء.
وأكدت الهيئة أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدَّى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة، كون جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم، وأن الهيئة ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

آخر الأخبار