السالمية إلى نهائي “كأس الأمير”

حسن موسى

تأهل السالمية الى المباراة النهائية لكأس سمو الأمير، بعد ان تغلب على التضامن 3-0 امس في المباراة التي أقيمت على ستاد علي صباح السالم في الدور نصف النهائي من المسابقة.
وساد الحذر الاداء العام للفريقين في الشوط الأول، ولم يرتق المستوى الى المطلوب، حيث اقتصر اللعب في وسط الملعب، ولم يشهد مرمى السالمية والتضامن أي خطورة، نتيجة الانضباط الدفاعي، والمبالغة في عدم اهتزاز شباك أي فريق.
ورغم ذلك، وصل مهاجمو الفريقين الى مرمى كل خصم، لكن بحالات نادرة، ودانت الأفضلية للسالمية في نهاية الشوط الاول، استفاد منها الفريق بعد ان تحصل على ركلة جزاء اثر عرقلة عبدالمحسن التركماني داخل منطقة، نجح البرازيلي اليكس ليما في ترجمتها الى هدف اول للسماوي قبل نهاية الشوط بدقيقتين.
وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من التضامن لتعديل النتيجة، بيد ان محاولاتهم لم تلق النجاح.

رغبة في الحسم
ومع انطلاق الشوط الثاني، بدت رغبة السالمية واضحة في حسم المباراة، وعدم اللجوء الى الأوقات الإضافية أو  ركلات الترجيح كما حدث امام خيطان في الدور التمهيدي وامام كاظمة في ربع النهائي، وتحقق للفريق ما أراد بعد ان نجح الغاني ابودو ايساكا في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 56.
وحاول التضامن تنظيم صفوفه فيما تبقى من وقت اللقاء، وهاجم مرمى حارس السالمية عبدالرحمن الفضلي، بيد ان محاولاته كانت تنتهي بتألق الحارس والانضباط الدفاعي للسماوي. في المقابل، ظل السالمية على نفس الرتم، ووصل الى مرمى التضامن اكثر من مرة، محاولا زيادة غلة الاهداف والاطمئنان الى عبور منافسه، والتأهل الى نهائي أغلى الكؤوس، ونجح في تحقيق مبتغاه، خصوصا ان التضامن لعب بعشرة لاعبين في الدقائق العشر الاخيرة لنيل البرازيلي جيوفاني غوميز البطاقة الصفراء الثانية.
وفي الوقت بدل الضائع، سجل الهادي السنوسي الهدف الثالث للسالمية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى