الجمعة 21 يونيو 2024
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"السعد للمعرفة ": ندعم جهود المرأة العلمية
play icon
الشيخة نبيلة السلمان مع المشاركات بالمؤتمر
المحلية

"السعد للمعرفة ": ندعم جهود المرأة العلمية

Time
الخميس 14 سبتمبر 2023
View
405
السياسة

نبيلة السلمان مثَّلت المبرة في مؤتمر آيسلندا

أكدت مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي حرصها الدائم والمتواصل على دعم جهود الفتاة والمرأة في مجالات العلوم محلياً وعربياً وعالمياً وخلق أجواء تفاعلية لتعزيز نظم ابتكار أكثر شمولية تزدهر فيها جهود المرأة العلمية.
جاء ذلك في تصريح صحافي لرئيسة جائزة ابتكار ومسابقة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات (مي ون) الشيخة نبيلة السلمان عقب مشاركتها ممثلة لمبرة السعد في المؤتمر العلمي الـ25 للمرأة الذي عقد أخيرا في آيسلندا وإعلان الفائزات في جائزة المنظمة العالمية للمخترعات والمبتكرات (جلوبل ون).
وأشادت الشيخة نبيلة بالتعاون الوثيق بين المبرة والمنظمة لتطوير أداء المرأة العربية وإيصالها إلى العالمية، لافتة إلى أن معالجة التحدي المستمر المتمثل في نقص تمثيل المرأة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات أمر حيوي للنهوض بالمجتمعات.
وقالت: "إن تعزيز المشاركة الكاملة والهادفة للمرأة في تلك المجالات يعزز الازدهار والنمو الاقتصاديين في جميع أنحاء العالم، مشددة على ضرورة العمل نحو بناء قواعد تصل إلى إيجاد مجتمع علمي تقبل فيه المرأة على ممارسة العمل البحثي والتقني بما ينسجم مع روح العصر وتحدياته".
وأشارت إلى دور المبرة في تعزيز التواصل بين نساء الوطن العربي لتطوير أفكارهن الإبداعية، وتدريبهن على تطوير مشاريعهن الإبداعية، وصقل مهارتهن، من خلال عقد اللقاءات العلمية والدورات التدريبية وورش العمل، لافتة إلى أن المبرة قدمت نماذج متميزة تدفع بعجلة العلوم والتكنولوجيا لتحقيق حلم التنمية ودعم الابتكارات والاختراعات عبر مسابقة ابتكار التي انطلقت من المحلية لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجائزة (مي ون).
وبينت الشيخة نبيلة أنَّ جائزة (مي ون) تعمل على تشجيع البحث العلمي والابتكار والاختراع وتمكين النساء في مجال المعرفة وتعزيز دورهن في الابتكار وريادة الأعمال، مؤكدة أنها نافذة للمرأة العربية للوصول إلى العالمية.

الفائزات بجائزة المخترعات والمبتكرات

مريم الغافري من الإمارات فازت بجائزة تقديرية خاصة للمثابرة المتميزة والالتزام القادر على التأثير على الحياة لعام 2023، وهي الفائزة أيضا بالجائزة الذهبية والجائزة الإبداعية لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات (مي ون).
لأهو كيتا من فرنسا توجت بجائزة (جلوبل ون) للمخترع البلاتيني الشامل، البروفيسور دوناتيلا تيرميني من إيطاليا حصل على الجائزة الذهبية المزدوجة، كريستين بلين من الدنمارك فازت بجائزة الابتكار الذهبية المزدوجة التعليمية.
كما تم تأهيل الفائزات من جائزة (مي ون) لسنة 2023 لجائزة (جلوبل وان) وهن: د.تاهيري جعفري من إيران الفائزة بالجائزة الفضية، نهى الميع من الكويت الفائزة بالجائزة البرونزية، ووفاء عبيدات من البحرين الحاصلة على الجائزة البرونزية.

آخر الأخبار