السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
السفيرة الإندونيسية: لا توجه لإرسال عمالة منزلية إلى الكويت
play icon
المحلية

السفيرة الإندونيسية: لا توجه لإرسال عمالة منزلية إلى الكويت

Time
الاثنين 05 فبراير 2024
View
50
fares

خلال إعلانها انطلاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في بلادها

فارس العبدان

نفت السفيرة الاندونيسية لدى البلاد لينا ماريانا اي توجه لإرسال عمالة منزلية الى الكويت، مشيرة الى ان ذلك غير صحيح، وليس محل للبحث الان على الاطلاق.
وقالت ماريانا في تصريح صحافي مساء أول من أمس خلال مؤتمر صحافي بالسفارة للاعلان عن انطلاق الانتخابات العامة الاندونيسية لعام 2024 ان الحكومة تجري الانتخابات لاختيار اعضاء مجلس النواب الوطني واعضاء المجلس الاقليمي للنواب والرئيس ونائب الرئيس واعضاء مجلس نواب اعضاء المقاطعات واعضاء المجلس البلدي.
واضافت ان هناك 6 اشخاص مرشحين للرئاسة ونائبا الرئيس،لافتة الى تخصيص لجنة لادارة الانتخابات خارج البلاد بما فيها الكويت، مبينة في الوقت نفسه أن المصوتين بالخارج يدلون بأصواتهم في 128 دولة.
وذكرت أن عدد المواطنين الاندونيسيين في الكويت 6164، لافتة الى أن من يحق لهم الادلاء باصواتهم 3630 مواطنا اندونيسيا، منهم 1189 ذكورا و2441 اناثا.
واشارت الى ان من يحق لهم التصويت بالخارج سيتسلمون بطاقتين للاقتراع احداها لاختيار الرئيس ونائبه والثانية لاختيار نواب مجلس النواب الوطني، حيث ان هناك 8 لجان انتخابية متوفرة بالسفارة لاستقبال المصوتين.
ولفتت الى أن التصويت سينطلق في السفارة في التاسع من فبراير الجاري في الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً حسب توقيت الكويت مبينة انه في حال لم يحصل اي من المرشحين الرئاسيين ونوابهم على الحد الادنى من الاصوات 50% فإنه سيتم تنظيم جولة اخرى من الانتخابات في السادس والعشرين من يونيو المقبل.

آخر الأخبار