الجمعة 21 يونيو 2024
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
السفيرة لويس: صداقة قوية تربطبين الكويت وبريطانيا
play icon
المحلية

السفيرة لويس: صداقة قوية تربطبين الكويت وبريطانيا

Time
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
View
83
fares

في افتتاح معرض عن زيارة الملك تشارلز عام 2007

دشتي: 40 صورة عن زيارة الملك تشارلز الخامسة أغلبها يُعرض للمرة الأولى

فارس العبدان

اكدت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس ان معرض "زيارة الملك تشارلز" تذكير جيد لعدد المرات التي زار فيها الكويت، مبينة أنه زارها ثماني مرات، وأن الصور الموجودة بالمعرض هي لزيارته الخامسة، والأولى للملكة كاميلا.
وقالت في تصريح على هامش افتتاح المعرض الشخصي الخاص لزيارة الملك تشارلز والملكة كاميلا للكويت عام 2007 هناك الكثير من الأمور المتعلقة جعلت الملك يزورها ثماني مرات، وسيكون أمرًا رائعًا أن نراه مرة أخرى في زيارة قادمة.
ولفتت الى أن زيارات الملك تشارلز للكويت وتفاعل زوجته الملكة كاميلا مع الأطفال ولقائهما شخصيات مختلفة من جميع أطياف المجتمع الكويتي هو في الواقع "رمز لحدود الصداقة القوية التي تربط بلدينا".
من جهته، اكد الباحث في العلاقات الكويتية- البريطانية عيسى دشتي ان اليوم 14 نوفمبر يصادف عيد ميلاد الملك تشارلز، لافتا الى المعرض أقيم برعاية المجلس الوطني للثقافة ومكتبة الكويت الوطنية احتفاء بالزيارة التاريخية للملك.
وقال ان هذه الفعالية تأتي مشاركة من الكويت لصديقتنا والدولة العزيزة علينا المملكة المتحدة، مشيرا الى عرض 40 صورة أغلبها يعرض للمرة الاولى في هذه الزيارة.
بدورها، قالت الامين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب عائشة المحمود ان المعرض يرصد تاريخ العلاقات الكويتية- البريطانية للباحث عيسى دشتي، مشيرة الى انه قدم الكثير من الكتب والاصدارات المتميزة في مجال رصد هذه العلاقات.
واشارت الى استعداد المجلس الوطني للثقافة الى اطلاق الدورة 46 لمعرض الكتاب الاسبوع المقبل برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير الاعلام، مبينة أن المعرض يتضمن عددا من الانشطة الثقافية والفعاليات المهمة ويشارك فيه عدد كبير من دور النشر، كما أنه يحتفي بشخصية المعرض الناقد والكاتب سعد البازعي من المملكة العربية السعودية.



دشتي وأركان السفارة البريطانية في المعرض (تصوير- محمود جديد)

آخر الأخبار