السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
السفير الهاجري: زيارة الأمير إلى مسقط تجسد العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين
play icon
المحلية

السفير الهاجري: زيارة الأمير إلى مسقط تجسد العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين

Time
الاثنين 05 فبراير 2024
View
69
sulieman

مسقط - كونا: أكد سفير دولة الكويت لدى سلطنة عُمان الدكتور محمد الهاجري أن زيارة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد إلى مسقط اليوم تحمل في طياتها اسمى معاني المحبة والتقدير للسلطنة قيادة وشعبا.
وقال السفير الهاجري في تصريح لـ"كونا" أمس إن الكويت وسلطنة عمان ترتبطان بعلاقات تاريخية متأصلة ومتجذرة عبر الزمن حيث تميزت بخصوصية وترابط رسمي وشعبي وثيق عزز من شأنها ورسوخها حرص القيادتين في البلدين الشقيقين على توطيدها وتطويرها.
وأشار الى تطابق الرؤى والاهداف بين البلدين الشقيقين في مختلف القضايا السياسية عربيا ودوليا ادراكا من القيادتين الحكيمتين بوحدة المصير المشترك التي ترجمتها مواقف البلدين الشقيقين عبر التاريخ.
وأضاف أن هذه الزيارة التي تؤكد طبيعة العلاقة المتينة تأتي استكمالا لنهج البلدين المتأصل في دفع العلاقات الثنائية نحو الأمام والى افاق ارحب وأوسع في مختلف المجالات لتحقيق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وتجسد هذه الزيارة المهمة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد العلاقات التاريخية الوثيقة حيث سيلتقي سموه بالسلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان ويتوجان هذا اللقاء برعايتهما وحضورهما الافتتاح الرسمي لمشروع (مصفاة ومجمع بتروكيماويات الدقم) غدا والذي يعد ثمرة الشراكة والتعاون الاقتصادي والستراتيجي بين البلدين الشقيقين.

آخر الأخبار