“السكنية” باشرت تنفيذ 3345 بيتاً في “المساكن المُيسَّرة”

بقيمة 240 مليون دينار وتوقيع العقود قريباً

محمد المصلح

فيما تتجه الأنظار من قبل منتظري الرعاية السكنية نحو إنجاز مخطط منطقتي الصليبية وتيماء، شرعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية في فتح مظاريف عطاءات أول مناقصتين لإنشاء وإنجاز نحو 3345 بيتاً ضمن مشروع المساكن الميسرة والبديلة عن هاتين المنطقتين بقيمة 240 مليون دينار. ولفتت الى أن المناقصتين تتضمنان إلى جانب بناء الوحدات، إنشاء وإنجاز وصيانة المباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للأسفلت وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط وإنارة الطرق الخاصة بالمشروع.
وبينت المؤسسة أن إجمالي الشركات التي تقدمت بعطاءاتها للمناقصة الأولى التي تشمل بناء 1568 بيتاً 11 شركة، كانت أقل العطاءات المقدمة فيها 116.7 مليون دينار، مشيرة الى أن المناقصة الثانية التي تشمل 1777 بيتاً تقدمت اليها نحو 11 شركة كانت أقل العطاءات المقدمة فيها 123.2 مليون دينار.
في السياق، أكدت مصادر لـ “السياسة” أن ترسية المناقصتين ستكون بعد تقديم الدراسة الفنية للمشروع من قبل الشركة الأقل عطاءً بما يتوافق مع متطلبات ومعايير التقييم المنصوص عليها في وثائق المناقصة ومواصفاتها وبما يتوافق مع الشروط المحاسبية والفنية والقانونية، مرجحة أن يتم توقيع العقود مع الشركات الفائرة خلال الفترة القريبة المقبلة، لمباشرة الأعمال التحضرية ومن ثم بدء التنفيذ.
وأوضحت المصادر أن مشروع المساكن الميسرة سيكون بديلاً عن مشروعي الصليبية وتيماء، مبينة أنه بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع الذي يشمل 9800 وحدة في منطقة النعايم سينتقل قاطنو المنطقتين المشار إليهما اليه.
وأشارت الى أن مناقصات مشروع المساكن الميسرة يشمل 9 حزم مختلفة بهدف سرعة الانجاز من دون أن يتعثر المقاولون وفي الوقت نفسه محاسبة أي مقاول يتقاعس دون توقف بقية مكونات المشروع، مبينة أن بقية المناقصات ستطرح خلال الأشهر القليلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى