الخميس 11 يونيو 2026
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

"السكنية" تقيم 6 دورات للإسعافات الأولية بالتنسيق مع "الصحة"

Time
الاثنين 26 سبتمبر 2022
السياسة
كتب - عبدالناصر الأسلمي:

استكمالاً للمرحلة الأولى من تدشين حملة للإسعافات الأولية قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعقد دورة لقيادييها بالتنسيق مع وزارة الصحة، ممثلة بادارة الطوارئ الطبية، في سياق 6 دورات موزعة على ستة أسابيع.
وأفادت رئيسة قسم الامن والسلامة في "السكنية" المهندسة سارة العجمي في بيان أمس أن أولى ورش التدريب انطلقت الثلاثاء الماضي لتدريب الموظفين على الإسعافات الأولية من باب التعاون بين جهات الدولة، وللاستفادة المثلى من الخبرات والكفاءات الحكومية.
وأفادت أن هدف هذه الدورة اكتساب الموظف مهارة التعامل مع الحوادث والحالات الطارئة/‏‏ مبينة أنه تم الاتفاق على إقامة 6 ورش تدريبية بمعدل ورشة أسبوعيا.
واعتبرت أن المؤسسة سباقة في هذا المحال، حيث إنها أولى الجهات الحكومية التي نسقت مع إدارة الطوارئ الطبية لتدريب موظفيها حضوريا بعد توقف التدريب الحضوري طوال فترة جائحة كورنا.
وأوضحت أن المتدرب سيحصل في ختام الدورة على رخصة دولية معتمدة من جمعية القلب الأميركية.
آخر الأخبار