السبت 06 يونيو 2026
34°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

السند: انخفاض إصابات المواطنين 13 %

Time
الأربعاء 31 مارس 2021
السياسة
فيما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند أن المسوحات الميدانية مازالت تشير الى أن الانتشار الوبائي في الكويت مازال في صعود، لفت إلى أن نسبة الإصابات بين المواطنين انخفضت 13 % خلال الأشهر الثلاثة الماضية إذ بلغت 55 % بعدما كانت 68 % في مقابل ارتفاع نسبة الإصابات عند الوافدين.
وأشار في المؤتمر الصحافي اليومي، أمس، إلى أن محافظة حولي جاءت في المرتبة الأولى من حيث الإصابات تلتها الجهراء ثم الفروانية ثم العاصمة ومن ثم الأحمدي. وعلى صعيد الإصابات اليومية، أعلن السند تسجيل 1282 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 232103 حالات، فيما سجلت خمس حالات وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 1313 حالة.
وأضاف السند أنه تم تسجيل 1330 حالة شفاء من الإصابة بـ"كوفيد-19" في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد إلى 216580 حالة.
وأوضح أنه تأكد تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في ذلك الشأن لافتا إلى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 93.3 في المئة.
وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 241 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 14210 حالات. وأفاد أن عدد المسحات التي تم إجراؤها بلغ 9175 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 2056468، مشيرا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات بلغ 13.9 في المئة.
وجدد دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق ستراتيجية التباعد البدني موصيا الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام باحتواء انتشار الفيروس.
آخر الأخبار