السبت 27 يوليو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
السيسي يؤكد لفون دير لاين رفض مصر تهجير الفلسطينيين داخلياً أو خارجياً
play icon
الدولية

السيسي يؤكد لفون دير لاين رفض مصر تهجير الفلسطينيين داخلياً أو خارجياً

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
64
sulieman

القاهرة، وكالات: شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على رفض بلاده القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم، لا سيما إلى الأراضي المصرية في سيناء، وأكد خلال محادثات مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، في القاهرة،أمس، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين وضمان إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع، الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي إن السيسي، أكد خلال اللقاء على أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، وفقاً للمرجعيات الدولية المعتمدة. مشددا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته وتنفيذ قراري مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن.
واشار فهمي إلى أن اللقاء ركز ايضا على مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود التي تقوم بها مصر في ذلك السياق إلى جانب استقبال المصابين الفلسطينيين وإجلاء الرعايا الأجانب. من جانبها صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية بأنها اتفقت مع الرئيس المصري على رفض التهجير القسري للفلسطينيين، وعلى ضرورة وجود أفق سياسي يقوم على حل الدولتين، لافتة إلى انها عرضت خلال اللقاء تقييمها لتطورات الأوضاع في غزة، وأكدت تقدير الاتحاد الأوروبي البالغ للدور الجوهري الذي تقوم به مصر في هذا الصدد.

آخر الأخبار