الثلاثاء 23 يوليو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الشؤون": ربط آلي مع "الداخلية" لتنظيم انتخابات الجمعيات التعاونية
play icon
المحلية

"الشؤون": ربط آلي مع "الداخلية" لتنظيم انتخابات الجمعيات التعاونية

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
65
fares

مصادر لـ "السياسة": للتأكد من وجود المقترع داخل البلاد

فارس العبدان

اعلن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس المالك حرص الوزارة على تنظيم وتطوير العملية الانتخابية التعاونية عبر الربط بين الجهات الحكومية من باب التعاون وتنظيم شفافية العملية الانتخابية في الجمعيات التعاونية.
و نقل بيان صحافي عن الوزارة عن الوزير المالك شكره للنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد على التعاون البناء في الجهتين الذي يصب في مصلحة العمل التعاوني.
وقالت الوزارة إن الربط الآلي مع وزارة الداخلية متمثلة في ادارة المنافذ جاء حرصاً على الالتزام بالقوانين والقرارات، اذ يطبق الاجراء في الانتخابات المقبلة لجمعية السلام وغيرها بالجمعيات الاخرى خلال الفترة القادمة.
من جهته كشفت مصادر مطلعة لـ"السياسة" ان الهدف من هذه الخطوة القضاء بشكل نهائي على اي شبهة في انتحال صفحة اشخاص خلال التصويت في انتخابات الجمعيات التعاونية.
واشارت الى انه بعد الربط سيتم التأكد من ان الشخص الذي جاء للتصويت متواجد داخل البلاد وليس خارجها لتتم عملية التصويت بشكل نزيه ولمزيد من الشفافية.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد العنزي لـ "كونا" امس، إن الربط يأتي من حرص الوزارة على الالتزام بالقوانين والقرارات الوزارية المنظمة للعمل التعاوني.
وأضاف العنزي أنه يأتي كذلك في إطار الحرص على تنظيم وتطوير العملية الانتخابية التعاونية والتعاون بين الجهات الحكومية بين الجهات الحكومية.
وبين أن هذه الإجراءات ستطبق في الانتخابات المقبلة لجمعية السلام وغيرها من الجمعيات التعاونية لتأمين العملية الانتخابية والمحافظة على سلامتها القانونية.
وذكر أن وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك اعرب عن شكره لوزارة الداخلية ممثلة بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد على التعاون البناء بين الجهتين والذي يصب في مصلحة المواطن وسمعة العمل التعاوني في البلاد.

آخر الأخبار