السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الشطي: التكاتف الخليجي ساعد على تخطي أزمة كورونا بنجاح
play icon
المحلية

الشطي: التكاتف الخليجي ساعد على تخطي أزمة كورونا بنجاح

Time
الاحد 11 فبراير 2024
View
66
hani

انطلاق فعاليات مؤتمر جودة وسلامة الدواء والأجهزة والرعاية الطبية

مروة البحراوي

أكد مدير ادارة الطوارئ الطبية د.أحمد الشطي أن التكاتف الخليجي في مجال الرعاية الصحية ساعد على تخطي أزمة كورونا بنجاح دون الوقوع في فخ ضغط الخدمات والمرافق الصحية الذي عانت منه العديد من دول العالم.
وأعرب الشطي في تصريح صحافي عقب افتتاح مؤتمر "جودة وسلامة الدواء والأجهزة والرعاية الطبية" الخليجي أمس عن فخره باجتياز فترة جائحة كورونا، منوها بأن الكويت كان لديها فائض في الطاقة السريرية بنحو 25% مقارنة ببعض الدول المتقدمة حول العالم، والتي تعرضت لضغوط طاحنة على الخدمات الصحية خلال فترة الجائحة. وأكد أهمية تسليط الضوء على الأطر التنظيمية والرقابية في ضمان سلامة ومأمونية الدواء والأجهزة والرعاية الطبية وأهمية تعزيز الرقابة عليها ودعم وتوطين صناعة الدواء.
وقال في كلمة ألقاها خلال المؤتمر إن مثل هذه المؤتمرات الطبية الخليجية تعمل على إيجاد منصة تشاركية لعرض التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين دول المجلس، وتسعى نحو تحقيق الأمن الدوائي وتوثيق التعاون المشترك بين دول الخليج بما يخدم المنظومة الصحية.
من جهته، قال مساعد المدير العام في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر مسلم النابت إن مشاركتنا في المؤتمر تأتي من إيماننا بأهمية تعزيز التحول الرقمي للقطاع الطبي والدوائي لدول مجلس التعاون، فيما قال وكيل وزارة الصحة المساعد للعقود والإمداد في السعودية د.مرعي القحطاني في كلمة له إن المؤتمر يشهد استعراضا لتجارب المملكة، فضلا عن تسليط الضوء على عدة محاور ذات أهمية في رفع مستوى مجال إمداد وتنظيم المستلزمات الطبية.

آخر الأخبار