الأحد 08 سبتمبر 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الصالح: سرطان البروستاتا الأول لدى رجال الكويت
play icon
المحلية

الصالح: سرطان البروستاتا الأول لدى رجال الكويت

Time
السبت 11 نوفمبر 2023
View
99
hisham

مروة البحراوي:

أطلقت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) فعاليات "الواكاثون الرياضي" للتوعية من سرطان البروستاتا بمشاركة نحو 100 متسابق من مختلف الفئات العمرية وضمن أنشطة وفعاليات حملة الكويت السنوية للتوعية بمرض سرطان البروستاتا تحت رعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي.

بدوره، قال رئيس مجلس ادارة الحملة د. خالد الصالح إن سرطان البروستاتا يعد السرطان الأول في دولة الكويت لدى الرجال، مؤكدا أن نسبة الشفاء منه تكاد تكون مضمونة إذا ما كان هناك كشفا مبكرا للمرض.

وأشار الصالح في كلمته خلال افتتاح الواكاثون الرياضي في مجمع البوليفارد صباح اليوم، إلي أن الحملة تقام هذا العام بالتعاون مع جمعية صندوق إعانة المرضى ورابطة المسالك البولية ورابطة الاورام الكويتية بهدف توعية الرجال فوق ال ٥٠ عاما بأهمية الكشف المبكر عن المرض لرفع نسب الشفاء ضد المرض.

وأشار إلى وجود العديد من علامات الإصابة علي الرجال في هذه الفئة العمرية مثل زيادة معدلات البول و آلام العظام، وغيرها، ولا يقوم الرجال بالكشف المبكر عن المرض بالرغم من توافره في جميع المستوصفات.

وأعرب عن سعادته بالتعاون مع صندوق اعانة المرضى في هذه الفعالية، مشيرا الى انه ليس تعاون رياضيا فقط بل سبقه قبل ايام قليلة تعاون لتوصيل المساعدات الطبية والادوية الخاصة بأمراض السرطان لأهل غزة الذين يتعرضون للقصف الظالم مؤكدا ان الفعالية هي نصرة لأهل غزة وتوعية الناس.

من جانبه، قال مدير عام جمعية صندوق رعاية المرضى جمال الفوزان نتشرف بالمشاركة مع (كان) ورابطة سرطان البروستاتا في هذا الواكاثون، لافتا إلى أن الجمعية منذ انشائها قبل 44 عاما، وهي تخدم المجتمع خاصة في مجالات التوعية الصحية والرياضية.

وأشار إلى أن الجمعية وضعت استراتيجيتها التي تواكب رؤية الكويت 2035 ، لافتا الى انها مسايرة للتطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العمل الخيري حول العالم بما يتيح الانطلاق بخطوات ثابتة واثقة إلى الريادة في عملها التنموي والإنساني على المستوى المحلي والدولي.

آخر الأخبار