الخميس 18 يونيو 2026
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الصباح استقبل رئيس وأعضاء "النزاهة الوطنية": أفكار ومقترحات بنّاءة
play icon
المحلية

الصباح استقبل رئيس وأعضاء "النزاهة الوطنية": أفكار ومقترحات بنّاءة

Time
الخميس 22 فبراير 2024
hani

سموه التقى قيادات عدد من جمعيات النفع العام

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ د.محمد الصباح في قصر بيان اليوم كلا على حدة أمس رئيس وأعضاء جمعية إسناد للدعم والتنمية، ورئيس وأعضاء جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت ورئيس وأعضاء جمعية المحامين، ورئيس وأعضاء جمعية النزاهة الوطنية، ورئيس وأعضاء لجنة الإشراف العليا للمؤتمر الوطني "من الكويت نبدأ، وإلى الكويت ننتهي" بنسخته الـ23.
واستمع سمو رئيس الوزراء إلى عدد من القضايا المطروحة على الساحة المحلية، مشيداً بما قدم خلال اللقاءات من أفكار ومقترحات بناءة من ذوي الاختصاص تصب في مصلحة الوطن والمواطنين.
من جهته، اكد رئيس مجلس ادارة جمعية النزاهة الوطنية محمد العتيبي ان اعضاء مجلس ادارة الجمعية التقوا بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ د.محمد الصباح لبحث العديد من المواضيع في مجال النزاهة ومكافحة الفساد.
وقال العتيبي في تصريح صحافي: إن الزيارة تأتي بعد اعلان نتيجة مؤشر مدركات الفساد لعام 2023 الذي تقدمت الكويت خلاله عن الاعوام السابقة، لافتا الى ان الوفد بحث مع سموه التقرير والجهود التي تبذل بشكل مستمر للمزيد من التقدم في هذا المؤشر، ابرزها انشاء هيئة مكافحة الفساد والاجراءات الخاصة بالذمة المالية وتفعيلها وقانون حق الاطلاع كلها جهود تعكس التوجه الاصلاحي للدولة في مكافحة الفساد.
واضاف العتيبي: تم التطرق الى ضرورة حوكمة القطاع العام وكذلك الدفع قدما بهذا الملف حتى نحمي الموسسات من اي اختراق لصور الفساد، لافتا الى انه تم التطرق الى القضايا المتعلقة بالمال العام والفساد وما تم عمله من تحويل للجهات المعنية من جهات تحقيق أو نيابة أو القضاء وهذا النهج الذي تسير عليه الدولة متمثلين توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد أن لا أحد فوق القانون وأن تطبيق القانون واجب على الجميع.وقال: لمسنا من سموه مدى يد التعاون وحرصه على أهمية تعزيز النزاهة ومحاربة الفساد.

... ويتوسط رئيس وأعضاء جمعية المحامين
آخر الأخبار