الصحة” تبدأ في توزيع بطاقات “عافية” للفئات الجديدة

كلندر: أكثر من 200 ألف مستفيد من خدمات التأمين الصحي

مروة البحراوي:

بدأت وزارة الصحة اليوم ” الاحد” في توزيع بطاقات التأمين الصحي «عافية» للشرائح الجديدة المستفيدة، على أن يبدأ تاريخ التغطية التأمينية أو تفعيل البطاقة للشرائح المستفيدة الجديدة ابتداء من 1 مارس المقبل.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية، والمشرف على تأمين «عافية» د. هشام كلندر إن هناك أكثر من 200 ألف مستفيد من خدمات التأمين الصحي، بعد إضافة 3 فئات جديدة، وفقا للقانون 71 لسنة 2023، لافتا إلى تسليم بطاقات التأمين الصحي للفئات الجديدة المستفيدة من التأمين عبر 18 موقعا حددتها وزارة الصحة في جميع محافظات البلاد.

واضاف أن الشرائح التي تسري عليها أحكام القانون الجديد 71 لسنة 2023 بعد تعديل المادة 2 من القانون الأسبق 114 لسنة 2014 هي: المواطنون المتقاعدون المسجلون بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة، والأرملة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة الكويتية التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت 50 سنة ميلادية، والمطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة، ولا يقل عمرها عن 50 سنة ميلادية.

وأشار كلندر  إلى أن أعداد الشرائح الجديدة المضافة والمستفيدة من هذا القانون تتجاوز 40 ألفا، وسيتمتعون بتغطية تصل إلى 15500 ألف دينار. وأضاف أن هناك ما يزيد على 400 مزود للخدمة، ما بين مستشفيات ومراكز وعيادات وصيدليات تتبع القطاع الصحي الأهلي

زر الذهاب إلى الأعلى