الجمعة 12 يونيو 2026
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الصحة" تكرم المشاركين بمبادراتها المجتمعية ضمن خطة التنمية
play icon
المحلية

"الصحة" تكرم المشاركين بمبادراتها المجتمعية ضمن خطة التنمية

Time
الجمعة 16 فبراير 2024
faisal

د.العوضي: مكافحة الأمراض المزمنة أولوية

أقامت إدارة الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غيرالمعدية بوزارة الصحة حفل تكريم المشاركين في مشروع مكافحة الامراض المزمنة غيرالمعدية بخطة التنمية لدولة الكويت 2020-2025 برعاية وزير الصحة د.أحمد العوضي وحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د.خالد مهدي والوكيل المساعد لشئون الرعاية الصحية د.نادية الجمعة.

وأشاد وزير الصحة د.أحمد العوضي بالجهود المبذولة في تحقيق أهداف التنمية من خلال مشروع مكافحة الامراض المزمنة غيرالمعدية.

وأشار إلى أن الأمراض المزمنة تعد من التحديات الصحية الرئيسية التي حرصت وزارة الصحة ومنذ الإعلان السياسي للاجتماع الأول رفيع المستوى للأمم المتحدة بشأن الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غيرالمعدية  وعوامل الخطورة ذات العلاقة على العمل على ادراجها على رأس أولوياتها حيث تم تشكيل لجنة عليا لهذا الغرض تضم جميع القطاعات الوزارات الهيئات ذات العلاقة ووضع خطة عمل وطنية لتحقيق الأهداف والغايات المستهدفة، كما توجت ذلك بإنشاء إدارة مختصة بالوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غيرالمعدية.

وأوضح د.العوضي أن الشراكة المجتمعية إحدى ركائز هذه الخطة من خلال البرامج الفعالة والتعاون البناء بين جميع قطاعات الدولة كشركاء في التنمية الصحية نحو مجتمع يتمتع بالرفاه وجودة الحياة الصحية.

من جانبه قال د.حمود الزعبي مدير إدارة الوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غيرالمعدية بوزارة الصحة أن مشروع مكافحة الأمراض المزمنة غيرالمعدية يهدف لزيادة الوعي الصحي للمجتمع حول الأمراض المزمنة وتشجيع أنماط السلوك الصحي كممارسة الرياضة والتغذية الصحية والاقلاع عن التدخين التي تؤدي إلى تعزيز الصحة وخفض نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

كما أشار أن المشروع يسهم كذلك في دعم القدرة الوطنية وتعزيز الشراكة الفاعلة عن طريق المبادرات المجتمعية ومن ضمنها مبادرة جمعية داعمة للصحة ومدارس معززة للنشاط البدني.

آخر الأخبار