الجمعة 21 يونيو 2024
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الصحة": جهود حثيثة لتقديم أفضل رعاية للمواطنين والمقيمين
play icon
المحلية

"الصحة": جهود حثيثة لتقديم أفضل رعاية للمواطنين والمقيمين

Time
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
View
72
marwa

أطلقت المؤتمر الـ45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة

تدريب مجموعة من الجرّاحين المتميزين القادرين على تقديم أفضل الخدمات

مروة البحراوي

أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي أن الكويت تسعى بجهود حثيثة للارتقاء بتقديم أفضل رعاية صحية لجميع المواطنين والمقيمين، مشددا على حرص وزارة الصحة على استضافة المؤتمرات الطبية المتخصصة، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين، بهدف الارتقاء بسبل الوقاية والعلاج للأمراض بشتى أنواعها.
وقال العوضي في كلمة ألقاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د.عبدالله الفرس في افتتاح المؤتمر الكويتي الـ45 لجراحة الأنف والأذن والحنجرة ظهر أمس: إن المؤتمر يحاضر فيه نخبة من أطباء متخصصين حول العالم مما يعزز الاستفادة القصوى في المجالات العلمية والطبية وكذلك التعاون لبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك، لافتا إلى أن كل ذلك ينصب نحو تطوير الأداء الطبي، والرعاية الطبية المقدمة لمتلقي الخدمة.
وأشار إلى أن المؤتمر السنوي للأنف والأذن والحنجرة يناقش عمليات الأذن المجهرية وزراعة القوقعة وتشخيص أمراض وجراحات الشخير وتوقف النفس أثناء النوم، إضافة إلى بحث بعض الحالات المعقدة وإجراء عمليات على هامش هذا المؤتمر، بهدف تبادل الخبرات مع الكفاءات العالمية المشاركة والزائرة.
وشدد على اهتمام وزارة الصحة بمتابعة المواضيع التي يناقشها المؤتمر وغيره من المؤتمرات ومتابعة التوصيات التي يتوصل إليها المشاركون والباحثون للعمل على نقلها على أرض الواقع حتى تدخل حيز التنفيذ، تدعيما وتعزيزا لنظامنا الصحي الذي نعتز ونفخر به وبالقائمين عليه.
من جانبه أكد، مدير مركز زين والشيخ سالم العلي، ورئيس لجنة زراعة القوقعة، ورئيس مجلس الأنف والأذن والحنجرة ورئيس المؤتمر د. مطلق السيحان السعي الدائم للارتقاء بالمنظومة الصحية وذلك من خلال تجهيز وتدريب وتطوير مجموعة من الجراحين المتميزين القادريين على تقديم أفضل الخدمات الطبية.
وأضاف السيحان في كلمته أن المؤتمر يضم نخبة من أبرز الرواد والخبراء والمختصين من كل أنحاء العالم والذي نثق أن مشاركتهم تحمل إثراءً عظيما وقيمة مضافة لفعاليات هذه الدورة من المؤتمر.
وأشار إلى أن الكويت كانت وما زالت سبّاقة في استضافة المؤتمرات العلمية والطبية في إطار سعيها المستمر لتطوير منظومتها الصحية بصفتها واحدة من الدول السباقة في تقديم الخدمات الطبية المتقدمة، وإيمانا من قيادتها الرشيدة بأن الرعاية الصحية هي جزء لا يتجزأ من المنظومة الشاملة لبناء دولة حديثة متطورة.
وأكد أن المؤتمر يهدف إلى توعية المجتمع ومواكبة مستجدات العلوم المختلفة في مجال الأنف والأذن والحنجرة وجراحات الرأس والرقبة والمجالات المتعددة المتصلة بهذا العلم بهدف زيادة نشر المعرفة وتوسيع وتطوير نطاق الخدمات المقدمة في مجتمعاتنا.
وذكر د. مطلق السيحان أن فعاليات هذه الدورة من المؤتمر تشمل محاضرات وعروضا حية وورش عمل تدريبية للأطباء والمتدربين بالبورد الكويتي وأخصائيي السمع والنطق.

آخر الأخبار