الجمعة 21 يونيو 2024
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الصحة": 6 ملايين إجازة مرضية في 20 شهراً
play icon
المحلية

"الصحة": 6 ملايين إجازة مرضية في 20 شهراً

Time
الأربعاء 13 سبتمبر 2023
View
321
السياسة

بمعدل يصل إلى 40 % من مُراجعي المراكز

كشفت وزارة الصحة أمس، عن صدور 3377106 إجازات مرضية من مراكز الرعاية الصحية الأولية في عام 2022 بمعدل يصل إلى نحو 40 في المئة من مراجعي المراكز، فيما بلغت نحو 7ر2 مليون مرضية حتى أغسطس الماضي.
جاء ذلك، في بيان للوزارة أعلنت فيه عن موافقة الجهات المعنية على مقترح وزير الصحة د.أحمد العوضي بشأن إطلاق خدمة الحصول على إجازة مرضية عبر المنصات الإلكترونية على ان يتم ايضاح الآلية خلال الأسابيع المقبلة قبل أن تدخل هذه الخدمة حيز التنفيذ.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند ان المقترح الذي قدمه وزير الصحة لديوان الخدمة المدنية تضمن التعديل على قرار مجلس الخدمة المدنية 39 لسنة 2006 فيما يخص الحصول على الإجازات المرضية المحددة للموظف عبر المنصات الإلكترونية كما ما هو معمول به في الأنظمة الصحية المتقدمة.
وبين السند أن هذه الخدمة الجديدة التي يستطيع الموظف من خلالها الحصول على الإجازة المرضية عبر المنصات الإلكترونية المعتمدة تأتي من قبل الوزارة نظرا لوجود حالات لا تستدعي استشارة طبية.
وأضاف أن الخدمة تسهل على المواطنين وتخفف الضغط على المراكز الصحية والكوادر الطبي مبينا أنها تعمل أيضا على زيادة الرضى بين وتقليل احتمالية نقل العدوى للآخرين خصوصا في أوقات الأمراض الموسمية.
وأشار إلى أن إقرار الإجازات المرضية إلكترونيا ستقلل من أعداد المراجعين وفترة الانتظار وتزيد جودة الخدمة الطبية المقدمة لمستحقيها إضافة إلى تقليل احتمالية طلب تحاليل مخبرية غير ضرورية وصرف أدوية بلا دواع طبية فعلية حفاظا على المخزون الدوائي.

آخر الأخبار