الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الصندوق الكويتي": حريصون على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع
play icon
المحلية

"الصندوق الكويتي": حريصون على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
58
hani

شارك في مؤتمر بوابة التدريب بالتعاون مع "الأعلى للتخطيط"

شارك الصندوق الكويتي للتنمية في مؤتمر بوابة التدريب العالمية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الذي أقيم تحت عنوان "دمج الأشخاص ذوي الإعاقة من غايات التنمية المستدامة في مجال الإعلام والصحة والترفيه ضمن رؤية كويت جديدة 2035"، سعياً لإدماجهم في المجتمع من خلال الأنشطة المحلية والإقليمية والدولية.
أقيم المؤتمر في جامعة الكويت في الفترة من 13 حتى 15 الجاري وشارك الصندوق في المعرض المصاحب للمؤتمر، من خلال جناحه الخاص، حيث استعرض مطبوعاته وإصداراته الاعلامية التي تبرز دوره التنموي على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.
من جهتها، قالت مديرة بوابة التدريب العالمية كفاية العلبان، أن المؤتمر يهدف الى دعم قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، للمساهمة في تحسين حياتهم وحياة أسرهم من خلال مد جسور التعاون بين مختلف القطاعات في المجتمع المدني، ليصبح المجتمع الكويتي أكثر شمولا للجميع دون تمييز بسبب الإعاقة.
وأضافت العلبان ان الشراكة مع الصندوق لها أهمية كبيرة حيث يمتد التعاون بين الصندوق الكويتي وبوابة التدريب العالمية لأكثر من 10 سنوات حتى الآن، مما ساهم في تحقيق الهدف رقم 17 من أهداف التنمية المستدامة المعني بتعزيز الشراكة العالمية.
ولا يدخر الصندوق جهداً في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، لاسيما القضايا التي تدور حول أهمية تنمية الوعي الإعلامي تجاه أشخاص ذوي الإعاقة، وضمان توفير الخدمات الصحية لهم.

جناح الصندوق في المعرض المصاحب للمؤتمر
آخر الأخبار