كتبت ـ مروة البحراوي:أكد عضو مجلس إدارة الجمعية الصيدلية الصيدلي محمد العنزي أن أولوية الجمعية الرئيسية في الفترة المقبلة تتركز على مراجعة قوانين المهنة وتنظيمها وتداول الأدوية، بالتنسيق مع اللجنة المشتركة ومع وزارة الصحة، أملا بإعادة تنظيم المهنة وتصويب بعض الممارسات.ووجه العنزي في تصريح صحافي عقب اجتماع الصيادلة بديوان المحامي ناهس العنزي بمناسبة تشكيل مجلس إدارة الجمعية، الشكر لأعضاء الجمعية على "تلبيتهم الدعوة بديوان الوالد"، مشيرا إلى عقد الاجتماع الأول، ومناقشة بعض أولويات المرحلة.
وأعرب العنزي عن ترحيبة بتلقي كافة الاقتراحات من داخل وخارج مجلس الادارة، للنهوض بالعمل وتحقيق الأهداف المنشودة. ومن ناحيته، قال عضو مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز الجدعان "إننا مقبلون اليوم كمجلس إدارة على تحديات كبيرة على جميع الأصعدة، وعلى تركة ثقيلة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، الامر الذي يتطلب العديد من التشريعات، وإعادة النظر في بدلات وزيادات الزملاء الصيادلة ورواتبهم".واضاف الجدعان: "نحن اليوم بحاجة إلى خلق فرص وظيفية من خلال تفعيل المكاتب العلمية، وتمكين الصيادلة من خلال الجمع بين القطاع الحكومي والخاص كـ"عمل جزئي" ، إلى جانب الاهتمام بالأمن الدوائي، وتوطين الصناعات الدوائية"، مؤكداً الحاجة إلى تعاون مجلس الإدارة في ظل وجود الكثير من المبادرات والتحديات.ونوه بالسعي الدؤوب وسلك القنوات المتاحة كافة لإيصال صوت الصيدلي ومطالبه، والدفاع عن حقوقه ومكتسباته، بما يخدم المصلحة العامة.