الأربعاء 17 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الصين لميسي: "لا تعد مرة أخرى"
play icon
الرياضية

الصين لميسي: "لا تعد مرة أخرى"

Time
الخميس 08 فبراير 2024
View
105
hani

يبدو أن الجدل المتعلق بعدم خوض لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمباراة في هونغ كونغ لن يهدأ، حيث أبدى الكثيرون في الصين على وسائل التواصل الاجتماعي استياءهم الشديد من عدم مشاركته في اللعب.
وذكرت وكالة أنباء "بلومبرغ" أن تصريحات كينيث فوك، عضو المجلس التشريعي للرياضة في هونغ كونغ، تصدرت قائمة أكثر الموضوعات تداولا على موقع التواصل الاجتماعي "ويبو" اول من امس، حيث اتهم فيها ميسي وناديه إنتر ميامي الأميركي، بعدم احترام الجماهير المحلية.
وقارن العديد من المعلقين سلوك ميسي في هونغ كونغ وسلوكه في اليابان، حيث لعب مباراة ودية مساء اول من امس.
وفي مؤتمر صحافي عقد في طوكيو الثلاثاء، قال اللاعب الفائز بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني إنه شعر بتحسن وإنه يأمل من التمكن من خوض اللقاء. وقال ميسي إنه ظل على مقاعد البدلاء في المباراة التي أقيمت بهونغ كونغ بسبب شعوره بآلام في العضلة الضامة.
وفي تطور آخر يشير إلى تزايد حدة الجدل خارج هونغ كونغ، تساءل هو شيغين، رئيس تحرير "غلوبال تايمز" الصينية سابقا عن سبب عدم لعب ميسي للمباراة. ونشر على موقع "إكس" (توتير سابقا) تساؤلا لماذا لم يتصافح النجم الأرجنتيني مع قائد هونغ كونغ جون لي، وطالب بأن يتقدم لاعتذار للجماهير الصينية.
ويمكن أن يتسبب الغضب الجماهيري في تهديد شراكة ميسي مع العلامات التجارية الصينية. وقامت مئات من الجماهير الصينية بالتعليق بكثرة على منشور لميسي على "ويبو" يروج فيه لمشروب "شي شوي هي"، وطالب الكثيرون الشركة بقطع العلاقات مع اللاعب الأرجنتيني.

آخر الأخبار