لندن- نشرت وسائل إعلام بريطانية ان العائلة المالكة الانكليزية اعترضت على مشاهد التقطت خلال جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وتم حذف مقاطع فيديو بموجب اتفاق بين وسائل الإعلام وقصر باكنغهام.ووصفت صحيفة "غارديان" البريطانية ان ذلك الاتفاق شبيه لحق النقض "الفيتو"، وإن القنوات التلفزيونية منحت قصر باكنغهام حق النقض على استخدام لقطات من جنازة الملكة، مما يشير إلى "العلاقة المعقدة بشأن تغطية وسائل الإعلام للنظام الملكي".وكجزء من اتفاق مع وسائل الإعلام، تم منح العائلة المالكة الحق في طلب عدم استخدام أجزاء معينة من اللقطات المصورة خلال الجنازة في كنيسة وستمنستر وقلعة وندسور مرة أخرى.وأرسل عاملون ضمن "الطاقم الملكي" رسائل إلى" BBC" و"ITV News"و"Sky News "لتوضيح اللقطات التي يرغبون في استبعادها من نشرات الأخبار المستقبلية ووسائل التواصل الاجتماعي، ونتيجة لذلك، تمت إزالة خمسة مقاطع فيديو قصيرة تظهر أفراد العائلة المالكة من التداول.