الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العازمي: الوزير متهم بالتضليل وجاء إلى المنصب للانتقام!
play icon
المحلية   -   مجلس الأمة

العازمي: الوزير متهم بالتضليل وجاء إلى المنصب للانتقام!

Time
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
View
85
hani

كرّر اتهاماته للوزير ببيع الوهم في قضية القسائم المُخالفة والتعيينات العشوائية

  • تحقيقات النيابة تشير إلى أن الوزير دمّر صغار المستثمرين وعليه قضايا
  • في السابق تغريدة الوزيرة السابقة غدير أسيري أطاحت بها ولم تكمل أسبوعاً
  • سنكشف أنه أخذ عمولات مقابل صفقات وهمية واستغرب كيف يمثل نصاب الكويت في الخارج؟!
  • اسمه موجود في كل القضايا المرفوعة من الشركات حتى المساهمون لم يسلموا منه
  • إذا تدافعون عن وزير فاسد فأنتم شركاء.. ما خليتوا أحد ما دقيتوا عليه ليش الدفاع عن حرامي؟!

الحمد لله ان الوزير لم يؤجل حتى يسمع النواب والشعب ما يحصل في البلد من تنفيع وتجاوزات، هذا الوزير متهم بالنصب والاحتيال والحرمنة والتضليل والرشوة والسرقة، هذا من تحقيق النيابة بعد القضية المرفوعة من هيئة أسواق المال، صغار المستثمرين دمرهم ورفعوا عليه قضايا، وحتى الشركات في السابق تغريدة الوزيرة السابقة غدير اسيري لم تكمل اسبوعا في منصبها، وحتى الوزير السابق محمد بوشهري طار بسبب قضايا مرفوعة ضده.
وزير التجارة عضو مجلس ادارة والرئيس التنفيذي في شركات كثيرة وكبيرة وسنكشف كيف اخذ عمولات مقابل صفقات وهمية.
أنا استغرب كيف يمثل وزير نصاب الكويت في الخارج، هذا كلام النيابة كيف يتم تعيين وزير محال الى النيابة من قبل هيئة اسواق المال ثم يأتي الان ليكون مسؤولاً عن الهيئة، شوفوا الوزير يبتسم ومو هامه شيء، هذا الوزير كان الرئيس التنفيذي في شركة الصلبوخ واجرى صفقة استحواذ على شركة خليجية تبين لاحقاً انه لا وجود لها ولا مكتب، هذا الوزير متهم بالنصب فهل ما يقوم به من ممارسات يعد تصحيحا للمسار؟ وهل من اجل هذا النوع من الوزراء كنا نعتصم في مجلس الامة؟ انا اخاطب الوزير.. اذا تدافعون عن وزير فاسد فانتم شركاء في الفساد، ما خليتوا احد ما دقيتوا عليه، ليش الدفاع عن حرامي؟
واضح ان الحكومة اضاعت مسارها ورجعت للنهج السابق، هذا الوزير ارتكب فعلاً يعيق نشاط هيئة اسواق المال الرقابي كما يزود الهيئة ببيانات مضللة، الوزير يعتبر الوزارة عزبة حتى سائق الوزير يقول ان النواب في جيبي "مو عيب".
والمستشار اللي حاطه الوزير قاعد "يشيخ عليه"، اتهامات النيابة بابرام الوزير صفقات وهمية بمئات الألوف من الدنانير، شلون قابل النصب والحرمنة، هذا كلام النيابة من مو كلامي، كيف يتكلم عن المال العام والفساد والاصلاح ان قبلنا باستمرار هذا الوزير؟! في 20/‏2/‏2023 وردت شكوى من شخص يتهم الوزير بتضليل مجلس ادارة الشركة بصفقات وهمية، هذا الوزير موجود اسمه في كل القضايا المرفوعة من الشركات وحتى المساهمون لم يسلموا منه، تم حفظ هذه الشكوى عشان النيابة تصيده في شكاوى من شركات اخرى، هذا الوزير جاء لهذا المنصب كي ينتقم من كل الدنيا، رفعوا ضده قضايا في النيابة، الهيئة تقول انه لم يسبق لاي وزير تجارة سابق ان شكل لجنة لتطوير البيئة من دون وجوي اي من اعضاء الهيئة.
لماذا لم يطالب الوزير بعض الشركات بتسديد المبالغ المطلوبة منها منذ شهر ابريل الماضي لانه كان في مجلسا ادارتها لكن بعد تقديم الاستجواب خاطب هذه الشركات لتسديد التزاماتها للدولة.
وزير التجارة عين مدير الجمارك من القطاع الخاص على حساب اخرين مستحقين وهذا باستثناء من رئيس الحكومة، لم يعمل يوماً في الجمارك ولاحظوا الحين الحاويات المكدسة في الموانئ، هل تريدون ان تحصل عندنا كارثة مرفأ بيروت لا سمح الله، وزير التجارة لم يكتف بالنصب بل قام ببيع الوهم وادعاء البطولات عندما قال انه سحب القسائم المخالفة مع ان هذه الخطوة روتينية تقوم بها الهيئة كل ستة اشهر، الوزير قام بتعيينات بارشواتية أحدهم عليه قضايا تحرش وتخصصه ميكروفيلم وعينه مدير هيئة الشباب ثم عين المدير السابق مستشاراً في مكتبه.
هذا الوزير اعتاد على الكذب حتى وصل للكذب على سمو ولي العهد ويقول له كلاماً غير حقيقي عن الوقائع التي اتخذت لها في الاستجواب.
قرار مجلس الوزراء يمنع الندب وهو ناقل واحد من التربية الى التجارة هذا "مو معبر" الحكومة ولا راد على احد، كل النواب يرفضون الاستثناءات، والوزير يستثني من شروط الترشح العديد من المرشحين، وموظف صغير ما عنده خدمة يعينه مديرا على الجمارك، واخر عنده شركة تأجير سيارات يحطه وكيل وزارة، هؤلاء هم ربع الديوانية، تصير هذه الخربطة والبربسة يا رئيس الحكومة؟! تصير؟! عند المال العام تتوقف المواءمة السياسية ما اتصل على فلان علشان الوزير انتم شيوخ اشلون تقبلون تترجون فلان وفلان من اجل الوقوف مع فاسد وحرامي؟! اصبح انتم شركاء معه.

  • حمدان العازمي للوزير: تضحك والله لاعلمك اشلون تضحك واذا مو انت احاسب رئيس حكومتك اذ اما حاسبك.
  • اول نلتمس العذر لرئيس الوزراء نقول يمكن مغيب لكن الان ما له عذر.
  • انتهى وقت مرافعة النائب حمدان العازمي.

"شنو في الحقيبة؟!"

قال العازمي في سياق مرافعته: كنت ابي اعرض شنو كان في الحقيبة اللي طلعت من الميناء لكن حشمة لكم لن اعرضها لكن اتحدى الوزير يقول شنو كان فيها!

حمدان للوزير: أنت تكذب ومن فمك أدينك

قال النائب المستجوب حمدان العازمي في تعقيبه على رد الوزير: كما توقعت، ادينك من فمك، انت تكذب يا وزير التجارة، انت وزير عندك حصانة وطبيعي ان النيابة لن تستدعيك والحكومة تدافع عنك، انت المفروض ان تطلب رفع الحصانة عنك والذهاب للنيابة بعدين كيف تقتنع من شخص يقرأ من الورقة؟، يعني شلون نثق فيه، والغريب ان هناك نوابا يدافعون عنه مع انه يمارس التضليل، في الحقبة السابقة ـ عندما كان الغانم رئيساً ـ كانوا يقولون عن المستجوبين انهم ادوات لاحمد الفهد وعذبي الفهد، الحين في هذا المجلس شنو راح يقولون عني اداة حق منو؟ الحين ابي واحد يقدم استجواب يصير "مرزوقي" وحتى مهلهل لما يقدم سيقولون عنه مرزوقي انا ما مسكوا على شيء. خل يقولون اللي يبون، امام الحقائق يطق الجميع، امس ضغطوا على النواب وافتروا عليهم، الصفقات اللي صارت مرفوضة لازم نحشم انفسنا والناس الذين انتخبونا ترى لو انت مو وزير وعندك حصانة انت الحين في السجن.
واضاف: هناك شاحنات تطلع من الميناء بلا تفتيش بعد ما تعبي الصلبوخ، شنو كان تحت الصلبوخ اسلحة ولا مخدرات ولا شنو؟ 1200 شاحنة يومياً تطلع دون تفتيش، هل هذا هو الحس الامني للجمارك؟ انا هدفي مصلحة الكويت، لكن عندنا نواب يدعون الاصلاح لكنهم يفترون عند الشيوخ عشان يقنعون النواب يقفون ضد الاستجواب.
وتابع: للاسف النواب اللي يدعون الاصلاح الحين يحثون زملاءهم على التمسك بالشيخ احمد النواف للحصول على اكبر مكاسب هذه قناعتي، وخلهم يقولون عني "مرزوقي" ترى كنت ابي اعرض شنو كان في الحقيبة اللي طلعت من الميناء لكن حشمة لكم لن اعرضها لكن اتحدي الوزير يقول شنو كان فيها.

آخر الأخبار