الأربعاء 17 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العبدالله بحث ومساعدة وزير الخارجية الأميركية التطورات الخطيرة في غزة
play icon
المحلية

العبدالله بحث ومساعدة وزير الخارجية الأميركية التطورات الخطيرة في غزة

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
115
hani

أكد ضرورة إيقاف القتل في القطاع فوراً

بحث وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله أمس، مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف العلاقات الثنائية الوثيقة والتعاون الاستراتيجي القائم بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة كما تناول اللقاء التطورات الخطيرة في قطاع غزة والتباحث في سبل وقف الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأشقاء الفلسطينيين وما يسببه العدوان من كارثة إنسانية دامية.
وشدد الشيخ سالم العبدالله خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة بمناسبة زيارتها الرسمية إلى البلاد على موقف الكويت المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة والوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
ودعا إلى ضرورة وقف القتل الدائر في غزة فورا وايصال المساعدات الانسانية إلى قطاع غزة وتضافر الجهود الدولية للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع وعدم التعاطي مع الأحداث الراهنة بازدواجية المعايير وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة ككل.

الكويت تدين مجزرة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للمجزرة الشنيعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة (أونروا) في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة وأدت إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين من بينهم نساء وأطفال.
وإذ أكدت الوزارة رفض دولة الكويت القاطع للاستهداف الممنهج الذي يتعرض له المدنيون العزل في قطاع غزة لتكرر مطالبتها للوقف الفوري لهذه الاعتداءات وضمان حماية الشعب الفلسطيني الشقيق والمنظمات والجمعيات الإغاثية والعاملين فيها وتدعو إلى ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

الجابر ترأس اجتماع السلكين الديبلوماسي والقنصلي

ترأس نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح الجابرأمس اجتماعا لمجلس السلكين الديبلوماسي والقنصلي في ديوان عام وزارة الخارجية بمشاركة مساعدي وزير الخارجية أعضاء المجلس، حيث تم خلال الاجتماع بحث المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

آخر الأخبار