السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العتيبي: إعادة تفتيش 362 موقعاً دون مخالفات
play icon
مرزوق العتيبي
المحلية   -   أمن وقضاء

العتيبي: إعادة تفتيش 362 موقعاً دون مخالفات

Time
الخميس 31 أغسطس 2023
View
551
السياسة

انتهاء حملة "سلامتهم أهم" لحظر تشغيل العمالة وقت الظهيرة

فارس العبدان

أعلن مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي انتهاء حملة الهيئة "سلامتهم أهم" بانتهاء الفترة المقررة لحظر العمل وقت الظهيرة في الأماكن المكشوفة، في الفترة من 1 يونيو الى 31 أغسطس من الساعة 11 صباحاً حتى 4 عصراً، حيث أن فريق عمل الظهيرة التابع لإدارة المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية قام بالتفتيش وتغطية جميع المواقع في كل المحافظات للتأكد من التزام أصحاب العمل.
وأعلن العتيبي في تصريح صحافي أمس نتائج الحملات التفتيشية التي قام بها فريق عمل الظهيرة خلال الفترة من مطلع يونيو الماضي ولغاية يوم أمس، حيث بلغ عدد المواقع المخالفة التي تم التفتيش عليها 362 موقعاً، عدد العمالة المتواجدة بالمواقع المخالفة بلغ 580 عاملاً، وعدد البلاغات المتسلمة 60 بلاغا. وأشار ألى أن عدد المواقع المخالفة أول مرة بلغ 362 موقعا، وعدد المواقع المستوفاة التي تم إعادة التفتيش عليها 362 موقعا حيث لم يتم تسجيل أية مخالفة جديدة فيها.
وقال إن الهيئة بدأت بتنظيم حملة إعلامية وحملات تفتيش للتأكد من تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة، التي يكون فيها العمل شاقاً لظروف مناخية قاسية يصعب بموجبها أداء العمل في ساعات العمل الاعتيادية.
وأشار إلى أن تطبيق القرار الإداري رقم 535 لسنة 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في أماكن العمل المكشوفة، يمثل تنظيم ساعات العمل دون إنقاصها وعدم تعريض المشاريع التي يتم تنفيذها لأضرار التأخير، بل إنَّه جاء مراعياً للصالح العام، ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية.

آخر الأخبار