العدواني: لا جهات خارجية تدير أنظمة “التربية”

أكد أن موقعها لم يتوقف والعمل جار لإنشاء منصة مركزية للابتعاث الخارجي

رائد يوسف

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.عادل العدواني عدم وجود أي جهات خارجية تدير أنظمة الوزارة المسؤولة عنها إدارة مركز نظم المعلومات، مشيرا إلى ان موقع “التربية” مستمر ولم يتم إيقافه عن العمل لأي سبب كان.
وأضاف ـ في رده على سؤال النائب فهد المسعود ان الوزارة أصدرت الدليل الارشادي لتصنيف البيانات وتم تعميمه داخل الوزارة ونشره في الموقع الالكتروني، موضحا ان تخزين جميع البيانات والأنظمة الآلية الخاصة بالوزارة يتم في مركز البيانات داخل مبنى الوزارة وكذلك في مركز البيانات الوطني.
وقال: ان الوزارة وفّرت الموقع البديل لحفظ واسترجاع البيانات والحماية من الكوارث في مركز البيانات الوطني التابع للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، كما أن إدارة مركز نظم المعلومات هي الإدارة المسؤولة بشكل كامل عن إدارة البيانات وسجل المستخدم لجميع الأجهزة والأنظمة الالكترونية في الوزارة من خلال موظفين من الكوادر الوطنية.
وأوضح ان الوزارة تستخدم أنظمة لاستقبال وإنجاز معاملات الجمهور من المستفيدين من خدمات الوزارة وتم انشاؤها بواسطة الموظفين في إدارة مركز نظم المعلومات، مشيرا إلى ان الوزارة تسعى حاليا الى إنشاء منصة مركزية لإدارة شؤون الابتعاث بالخارج لمواكبة التطور التكنولوجي في استقبال وإنجاز المعاملات.

زر الذهاب إلى الأعلى