السبت 27 يوليو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العدواني: لا جهات خارجية تدير أنظمة "التربية"
play icon
المحلية

العدواني: لا جهات خارجية تدير أنظمة "التربية"

Time
الاثنين 12 فبراير 2024
View
74
raeed

أكد أن موقعها لم يتوقف والعمل جار لإنشاء منصة مركزية للابتعاث الخارجي

رائد يوسف

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.عادل العدواني عدم وجود أي جهات خارجية تدير أنظمة الوزارة المسؤولة عنها إدارة مركز نظم المعلومات، مشيرا إلى ان موقع "التربية" مستمر ولم يتم إيقافه عن العمل لأي سبب كان.
وأضاف ـ في رده على سؤال النائب فهد المسعود ان الوزارة أصدرت الدليل الارشادي لتصنيف البيانات وتم تعميمه داخل الوزارة ونشره في الموقع الالكتروني، موضحا ان تخزين جميع البيانات والأنظمة الآلية الخاصة بالوزارة يتم في مركز البيانات داخل مبنى الوزارة وكذلك في مركز البيانات الوطني.
وقال: ان الوزارة وفّرت الموقع البديل لحفظ واسترجاع البيانات والحماية من الكوارث في مركز البيانات الوطني التابع للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، كما أن إدارة مركز نظم المعلومات هي الإدارة المسؤولة بشكل كامل عن إدارة البيانات وسجل المستخدم لجميع الأجهزة والأنظمة الالكترونية في الوزارة من خلال موظفين من الكوادر الوطنية.
وأوضح ان الوزارة تستخدم أنظمة لاستقبال وإنجاز معاملات الجمهور من المستفيدين من خدمات الوزارة وتم انشاؤها بواسطة الموظفين في إدارة مركز نظم المعلومات، مشيرا إلى ان الوزارة تسعى حاليا الى إنشاء منصة مركزية لإدارة شؤون الابتعاث بالخارج لمواكبة التطور التكنولوجي في استقبال وإنجاز المعاملات.

آخر الأخبار