الخميس 18 يونيو 2026
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
العراق: نسعى إلى تنظيم العمل مع التحالف الدولي وإنهاء وجوده
play icon
الدولية

العراق: نسعى إلى تنظيم العمل مع التحالف الدولي وإنهاء وجوده

Time
السبت 17 فبراير 2024
sulieman

بغداد، عواصم - وكالات: أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني أن حكومته تسعى إلى تنظيم العمل مع التحالف الدولي وإنهاء وجوده العسكري في البلاد والانتقال إلى العلاقات الثنائية المتعددة مع دول التحالف، داعيا خلال استقباله وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، إلى ضرورة أن تمارس الدول الكبرى دورها بإنهاء الحرب في غزة ووقف تداعياتها على أمن المنطقة والعالم. 
وبحث السوداني مع قائد القوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ستيوارت مونش دور بعثة الحلف العاملة في العراق بعد انسحاب قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، وتولّي هولندا قيادة مهمة بعثة الحلف في مايو  القادم، مشيدا بمستوى التعاون بين القوات المسلحة العراقية وحلف الناتو والتنسيق في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
من جانبها، أكدت نائبة الرئيس الأميركي كمالا هاريس أن بلادها مهتمة بالحوار الجاري مع العراق من خلال اللجنة العليا المشتركة بخصوص إنهاء مهمة التحالف الدولي، مجددة خلال استقبالها السوداني في ميونخ، دعوة رئيس الحكومة العراقية لزيارة واشنطن في إطار حرص الإدارة الأميركية على نجاح حكومته، بينما جدد السوداني موقف العراق الثابت إزاء السيادة على أراضيه، كونها من المبادئ التي لا يمكن التهاون بشأنها أو التفريط بها تحت مختلف الأسباب والظروف.

آخر الأخبار