السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"العربي للتخطيط" يستضيف الخميس ملتقى "الكويت مركز العمل الإنساني"
play icon
المحلية

"العربي للتخطيط" يستضيف الخميس ملتقى "الكويت مركز العمل الإنساني"

Time
الاثنين 04 سبتمبر 2023
View
251
السياسة

بمشاركة دولية وعربية وتنظيم من "الشبكة الإقليمية"

يستضيف المعهد العربي للتخطيط في الكويت بعد غد الخميس "ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني لعام 2023"، الذي تنظمه الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع معهد الإنجاز المتفوق للتدريب والإستشارات، وبشراكة إنسانية مع جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية.
وذكرت الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية في بيان صحافي أمس، ان الملتقى سيقام بمناسبة الذكرى التاسعة لاختيار دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني من قبل منظمة الأمم المتحدة،
برعاية فخرية من الدكتور عبدالله المعتوق المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وبرئاسة شرفية من الدكتور نبيل العون رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية.
واشارت الى ان الملتقى في هذه الدورة سيتناول موضوع "العمل الإنساني الكويتي بين استدامة العطاء وجودة الأثر وطنيا ودوليا"، وذلك بمشاركة دولية وعربية.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشبكة ورئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى البروفيسور يوسف عبدالغفار: يأتي هذا المحفل العلمي والذي نحاول من خلاله إلى أن نعبر بخالص عبارات الامتنان والتقدير إلى دولة الكويت قيادة وحكومة وجهات خيرية وإنسانية، وكذلك إلى الشعب الكويتي المعطاء والمقيمين على أرض الكويت، وذلك لجهودهم في مجالات العمل الإنساني على الصعيدين الوطني والدولي.
واشار الى انه سيشارك في هذا الملتقى ممثلون عن منظمات دولية أبرزها منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، إضافة إلى البنك الدولي، كما ستكون هناك مشاركة شرفية من قبل جامعة الدول العربية، والتي ستمثلها الشيخة حصة بنت خليفة المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية للإغاثة الإنسانية، إضافة إلى مشاركة واسعة من قبل المنظمات والجمعيات الخيرية والإنسانية والمجتمعية الكويتية.
بدوره، استعرض رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى الدكتور شهاب العثمان التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية الفعاليات الرئيسة والمصاحبة للملتقى، مبينا انها تشمل برنامجا تدريبيا دوليا وجلسات عمل تقدم فيها أوراق عمل علمية من الخبراء والمتخصصين من داخل دولة الكويت ومن خارجها، اضافة الى جلسة مناقشة تفاعلية فضلا عن تكريم الجهات المتميزة الكويتية ومعرض مصاحب بعنوان "دولة الكويت مركز العمل الإنساني" وفيلم تعريفي عن جهود "دولة الكويت في مجال العمل الإنساني".
ولفت الى انه سيتم ايضا اطلاق رسالة تقدير الكترونية لدولة الكويت (من العالم إلى الكويت.. شكرا لكم)، حيث يعكس هذا التكريم تقدير المجتمع الدولي لجهود الكويت ومساهماتها الإنسانية.

آخر الأخبار