الأربعاء 26 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
                    "العربي للتخطيط" : تحول رقمي وتعليم متقدم لدعم الاقتصاد المستدام               
play icon
د.بدر مال الله
المحلية

                    "العربي للتخطيط" : تحول رقمي وتعليم متقدم لدعم الاقتصاد المستدام               

Time
الاحد 17 سبتمبر 2023
View
317
السياسة

بمناسبة انطلاق الملتقى الكشفي الشبابي الثاني               

                أكد المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د.بدر مال الله أهمية التحول الرقمي والابداع والابتكار لدعم النمو الاقتصادي المستدام وسط منظومة تعليم متقدمة وعالية.

جاء ذلك في كلمة للدكتور مال الله في الملتقى الكشفي الشبابي الثاني بعنوان (الابتكار والابداع)اليوم، والذي يستمر خمسة أيام.

وأضاف أن الابداع والابتكار والتحول الرقمي ينطلق من قاعدة تتميز في معطيات ومتطلبات الحداثة وتطوير البحوث العلمية وتعليم عام متقدم مبينا أن المعهد يقدم كل ما يتعلق إطار التحول الرقمي والابتكار والابداع في الورش العملية للشباب في هذا الملتقى.

وأشار إلى أن تطبيق التحول الرقمي في المعاملات الحكومية والخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطن له أثر إيجابي موضحا أن الحكومة سجلت تقدما كبيرا والمواطن أصبح يستطيع الحصول على العديد من الخدمات من خلال التطبيقات الهاتفية أو المواقع الالكترونية.

وأوضح أن المعهد العربي للتخطيط شكل لجنة شبابية دائمة في هذا العام للاستفادة من الآراء والأفكار الشبابية وما يتعلق بالقضايا والموضوعات التي تهم الشباب.

من جهته قال رئيس جمعية الكشافة الكويتية ورئيس اللجنة الكشفية العربية د.عبدالله الطريجي في كلمة مماثلة إن رؤساء الجمعيات الكشفية في الوطن العربي أجمعوا على دعم الشباب وتمكينهم وهو أحد محاور الاستراتيجية العربية للمنظمة الكشفية.

وأضاف الطريجي أن اختيار مسمى ومحتوى هذا الملتقى والأعداد له ووضع برنامج الدورة والدراسة والتدريب قد تم من قبل أكاديميين ومتخصصين ومستشارين وأصحاب الخبرات العلمية والعملية في المعهد العربي للتخطيط والذين ينتمون لهذا الصرح الأكاديمي المتميز.

بدوره قال الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية عمرو حمدي في كلمة مماثلة إن هذا الملتقى يتميز عن الملتقى السابق بمشاركة 38 دولة مبينا أن الهدف من الملتقى تبادل الخبرات والمعرفة والتعرف على التحديات وطرق تخطي هذه التحديات.

وأضاف حمدي أن الملتقى يبدأ بورش عمل في التحول الرقمي والابتكار والابداع متمنيا من الشباب العربي مناقشة الموضوعات والتحديات وكيفية تطبيقها وتعزيزها من خلال مشاركته في ورش عمل الملتقى.

يذكر أن هذه النسخة الثانية للملتقى الشبابي العربي تحت عنوان الابداع والابتكار ويتضمن العديد من ورش العمل أهمها موضوعات في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتخطيط التنمية الشخصية وختاما استعراض النتائج وتقييم الملتقى وتوزيع شهادات للمشاركين.            



’Ê—… Ä«⁄Ì… ··„‘«—fl̉ ›Ì Ê—‘ ⁄„· «·„· fiÏ

آخر الأخبار