العربي والقادسية… “الثالثة ثابتة”

السالمية لإيقاف “مغامرة” التضامن في نصف نهائي كأس الأمير

حسن موسى

تنتظر جماهير الكرة مواجهة ممتعة يحتضنها ستاد جابر الأحمد الدولي في الساعة الثامنة مساء اليوم، تجمع الغريمين التقليديين العربي والقادسية في الدور نصف النهائي من مسابقة كاس الأمير، كما يلتقي ضمن الدور ذاته السالمية مع التضامن في الساعة الرابعة وأربعين دقيقة عصرا على ستاد علي صباح السالم.
في اللقاء الاول، تعتبر مواجهة الليلة هي ثالث مواجهات الفريقين في الموسم الجاري، حيث تعادلا مرتين 1-1 و2-2 في دوري زين الممتاز، كما سيلتقيان لاحقا في مواجهتين ايضا في دوري زين (الستة الكبار)، وسيكون أحدهما على موعد مع “التفوق” الليلة، وتأكيد علو كعبه على منافسه.
وتعود آخر مواجهة للغريمين في كاس الامير الى 21 سبتمبر 2021 وضمن الدور نصف النهائي ايضا، وفاز حينها القادسية بهدف العراقي علي فائز.
وتأهل العربي الذي يتقاسم صدارة دوري زين مع الكويت (33 نقطة لكل منهما)، الى هذا الدور بعد ان تخطى الصليبخات 1-صفر بصعوبة في الدور التمهيدي قبل ان يهزم النصر 3-1 في ربع النهائي.
وعزز “الأخضر” صفوفه بالتونسي أيمن الصفاقسي والجزائري عماد الدين بوبكر، بدلا من السنغالي مامادو ثيام والجزائري سفيان بوشار في فترة الانتقالات الشتوية.
اما القادسية، والذي يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 32 نقطة، فقد تأهل بصعوبة، بعد ان تخطى اليرموك 2-1 والفحيحيل بالنتيجة ذاتها في الدور التمهيدي وربع النهائي على التوالي.
ويسعى القادسية الذي تعاقد مع العماني عبدالله فواز بدلا من التونسي يوسف بن سودة، الى المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2014-2015.

“ظروف متشابهة”
وفي المواجهة الثانية، يسعى السالمية الى مواصلة مشواره بنجاح والتأهل الى النهائي، ومحاولة احراز البطولة التي لم يحققها منذ موسم 2000-2001.
وتأهل السالمية الى هذا الدور بعد ان تخطى خيطان 4-2 بركلات الترجيح (1-1) في الدور التمهيدي، قبل ان يهزم كاظمة أيضا بركلات الترجيح 4-3 (4-4) في الدور ربع النهائي.
وأجرى السالمية عملية “غربلة” على محترفيه في فترة الانتقالات الشتوية، فضم الليبي السنوسي الهادي والنمساوي سردان سبيردونوفيتش، مقابل الاستغناء عن خدمات السنغالي سيزار، البرازيلي سيباستياو جونيور.
وما ينطبق على السالمية، ينطبق ايضا على التضامن، فقد هزم الجهراء 5-4 بركلات الترجيح (2-2) في الدور التمهيدي، قبل ان يبعد حامل اللقب الكويت في ربع النهائي بركلات الترجيح ايضا 5-4 (1-1).
ويطمح “ابناء الفروانية” الى مواصلة المغامرة، والتأهل الى النهائي، والمنافسة على اللقب الذي لم يحققه منذ تأسيس النادي.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى