أكد مرشح الدائرة الأولى علي العلي أن اعطاء الصوت لمرتش، أو لمن لا يستحق "مشاركة في الفساد"، مشدداً على أن حسن الاختيار مسؤوليتنا جميعا. وقال العلي في ندوة "العدل أساس العمران" التي أقامها أول من أمس في مقره الانتخابي بمنطقة الرميثية: "لاحظنا تغييرا في المناخ السياسي وأصبح أكثر المرشحين يبدأ كلامه بعبارات الشكر والاشادة بالقيادة السياسية والحكومة وهو أمر لم نعتد عليه، ولم يكن موجودا في السابق اذ كنا دائما نبدأ كلامنا وحملاتنا الانتخابية بتوجيه الانتقادات واللوم للحكومة ".وأضاف:إن هذه المبادرات الايجابية والتوجهات المشجعة تدفعنا الى الاشادة بالحكومة وبتصرفاتها، لكن ليس بشكل مطلق، انما سنظل متحفظين الى ان نرى تطبيقا عمليا وحقيقيا لهذه الاعمال، مشيرا الى ان نظرة المواطن اختلفت عن سابقتها فهو يشعر الان بنوع من الحزن بسبب توتر العلاقة بين السلطتين. وكشف عن وجود خطة تنموية لاصلاح الوضع الحالي، مؤكدا لسمو امير البلاد ان الشعب سيعينه ويحسن الاختيار حتى تنهض الكويت.
وفي ملف العفو والمصالحة، طالب العلي بعفو لا يتكسب منه شخص على حساب آخر، وان يكون شاملًا عن أصحاب الرأي. وقال: إن الفساد كلمة كبيرة لكن عدم ملاحقة المتورطين تجعل "الكويت بلد الفساد بلا مفسدين".