العيبان افتتح “آسيوية اليد” بحضور البيدان

الأبيض تغلب على الغرافة… والخليج والعربي حققا فوزهما الثاني

افتتح وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان رسميا، بطولة الأندية الآسيوية السادسة والعشرين لكرة اليد مساء أول من أمس، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله.
وحضر افتتاح البطولة، مدير الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بدر الذياب والشيخ طلال الفهد الرئيس السابق لنادي القادسية واعضاء مجلس ادارة النادي.
وقال الوزير العيبان في كلمة مقتضبة، ان البطولة تفتقد غياب فريق الصلاح الفلسطيني والذي لم يتمكن من الحضور الى الكويت والمشاركة في منافسات البطولة، سائلين الله عز وجل أن يلطف بهم ويكون في عونهم.
وأضاف الوزير: “مرحبا بضيوفنا الكرام على أرض الصداقة والسلام”.

دعم كبير للبطولة
من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بدر الذياب، ان الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، داعم كبير لكل دولة او نادي يستضيف أحد بطولات الاتحاد القاري، وبالأخص بطولة آسيا للأندية، والمنتخبات وتصفيات الأولمبياد.
وأكمل، ان الاتحاد الآسيوي وفر كل امكانياته لانجاح البطولة فنيا، وبالاخص شق الحكام والمراقبين.
مشيرا الى ان نادي القادسية وفر كل ما طلب منه لإنجاح البطولة، منوها الى ان دولة الكويت سباقة في تنظيم مثل هذه البطولات وهو أمر ليس بالغريب عليها. متمنيا التوفيق للجميع وان يكون المستوى الفني في البطولة مرتفعا ويعكس ما وصلت إليه اللعبة في القارة الصفراء.

فوز الأبيض
شهدت الجولة الثانية من الدور التمهيدي والذي اقيم امس، الظهور الاول ليد “الكويت” والذي ضرب بقوة وتغلب على الغرافة القطري ضمن المجموعة الأولى بنتيجة 28-24 “الشوط الاول 16-11” حاصدا أول نقطتين في البطولة ونال حارس الأبيض حسن صفر على جائزة افضل لاعب بالمباراة، وفي ذات المجموعة فاز الخليج السعودي وبسهوله على قولدن انجل الهندي 48-20 ليصبح لدانة سيهات 4 نقاط بينما الفريق الهندي دون رصيد.وضمن المجموعة الثانية، انتصر العربي القطري على ساي الهندي 46-20 ليرفع “العرباوية” رصيده إلى 4 نقاط معززين حظوظهم بالتأهل إلى الدور الثاني، وبقى ساي دون رصيد. وأسفرت نتائج الجولة الأولى من البطولة عن فوز العربي القطري على الجيش العراقي 42-23 وشباب صيدا اللبناني على ساي الهندي بنتيجة 47-34 والشارقة الاماراتي على القادسية 30-28 “المجموعة الثانية ” وفي المجموعة الأولى فاز الخليج السعودي على الغرافة القطري بنتيجة 28-27 والنجمة البحريني على جولدن الهندي بنتيجة 42-21. وطبقا لجدول البطولة تحصل جميع الفرق على راحة اليوم وتستأنف المباريات غدا الاثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى