الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الغانم يتحرى عن فتح حسابين في مصرف لويدز لعقارين في لندن
play icon
مرزوق الغانم
المحلية

الغانم يتحرى عن فتح حسابين في مصرف لويدز لعقارين في لندن

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
196
السياسة

وجه النائب مرزوق الغانم سؤالا إلى وزير المالية فهد الجار الله، اشار فيه الى فتح حسابين في ديسمبر 2015 برقمي (13084460)،و(13084868) خاصين بالعقارين Wren Houseو Lexicon House في مصرف لويدز، وذلك دون الإبلاغ عنها.

وتساءل: هل فُتح الحسابان المشار إليهما في التاريخ والأرقام والبيانات المذكورة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فمن المخول وله صلاحية التوقيع بالسحب والإيداع منذ تاريخ فتحهما وحتى تاريخ إجابة السؤال أو تاريخ إغلاقهما؟ و هل تم تحويل أية مبالغ من مكتب الاستثمار الكويتي في لندن إلى هذين الحسابين؟ وما جملة المبالغ المحولة للحسابين وجملة المبالغ التي صرفها؟ و هل أبلغت الوزارة المختصة بشأن فتح الحسابين المشار إليهما وأحيطت علماً بالغرض من فتحهما؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب تزويده بكتاب إبلاغها إن وجد، و ما إجمالي المبالغ المتراكمة في الحسابين، والإجراءات التي اتخذت في شأنها حتى تاريخ إغلاق الحسابين؟ مع تزويده بتاريخ الإغلاق وأسباب ذلك.

كما طلب الغانم تزويده بعقد الشركات التي تقدم خدمات لإدارة وصيانة العقارين Wren Houseو Lexicon House، وكذلك الفواتير ربع السنوية منذ فتح الحساب وحتى تاريخه والفواتير التي تصدر باسم شركة الصيانة Cushman & Wakefield LLP وتحمل رقم حساب المكتب، يونيو 2016 من رئيس مكتب الاستثمار الكويتي في لندن إلى العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار الخاصة العقارين.

آخر الأخبار