السبت 27 يوليو 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الغذاء": إغلاق منشأة غير مستوفية للشروط في أسواق القرين
play icon
المحلية   -   أمن وقضاء

"الغذاء": إغلاق منشأة غير مستوفية للشروط في أسواق القرين

Time
الثلاثاء 06 فبراير 2024
View
91
marwa

أتلفت 150 كيلوغراماً من المواد الغذائية وحرّرت 4 محاضر مخالفات

مروة البحراوي

حررت الهيئة العامة للغذاء والتغذية أربعة محاضر لمخالفات مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وستة تعهدات بتعديل الأوضاع الى جانب إغلاق منشأة وإتلاف 150 كيلوغراما من المواد الغذائية في منطقة أسواق القرين لمخالفتها لائحة الهيئة وغير مستوفية للاشتراطات الصحية.
بدوره، أكد محافظ مبارك الكبير محمود بوشهري في تصريح صحافي على هامش جولة تفتيشية للهيئة العامة للغذاء والتغذية على الأسواق والمطاعم في منطقة أسواق القرين أن المحافظة دائما ما تدعم جهود القائمين على هيئة الغذاء وتراعي مدى حرصهم على مصلحة المواطنين والمقيمين والاهتمام بصحتهم وتتمنى لهم الأفضل.
وأضاف أن هذه هي الجولة هي الأولى له وتأتي حرصا منه على تلبية دعوة العاملين بالهيئة العامة للغذاء والتغذية لدعمهم والوقوف إلى جانبهم، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة على متابعة كل شيء سواء في قطاع التعليم أو الصحة أو الزراعة وأي شيء آخر.
وأشار بوشهري إلى تسجيل العديد من الملاحظات المتعلقة بالنظافة وغيرها من الأشياء التي سيتم مخاطبة بلدية الكويت بشأنها.
من جانبه،أكد مدير إدارة تفتيش محافظة مبارك الكبير د. سعود الجلال الالتزام بالنظم واللوائح المعمول بهما بحضور محافظ مبارك الكبير محمود بوشهري، موضحا أن الهدف من الجولات المستمرة هو تفقد الأوضاع وتشجيع المفتشين ومتابعة العمل، مؤكدا التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية للوقوف على التحديات وتفادي الملاحظات في شتى الجهات.
وذكر أن الهيئة تقوم بعد جميع الجولات برفع التوصيات إلى الجهة المسؤولة كل حسب تخصصه منوها بوجود مخالفات غير قابلة للصلح وتخص المادة الغذائية حيث تكون فيها المواد غير صالحة للاستخدام الآدمي وفي هذه الحالة يتم تحويل المخالفة إلى النيابة ويتم إغلاق المنشأة حرصا على سلامة الجميع.

آخر الأخبار