“الفتاة الكويتي” يحيي آماله في ختامي سلة “عربية السيدات “

أشعل فريق غاز الشمال العراقي صراع المنافسة على المركزين الثالث والرابع في تمهيدي مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، عقب فوز لاعبات الفريق العراقي اليوم الجمعة على صاحبات الضيافة “الشارقة لرياضة المرأة” بنتيجة (84-73)، في مباراة جمعتهما على صالة نادي البطائح بالشارقة، لحساب الجولة ما قبل الختامية من منافسات الدور التمهيدي، ضمن مسابقات ثامن أيام الدورة في نسختها السابعة التي تستمر حتى 12 فبراير الجاري.

وشهدت الجولة، تأهل الثورة السوري لملاقاة الفحيص الأردني في المباراة النهائية الاثنين المقبل، عقب فوز الثورة على الأهلي البحريني بنتيجة (85-65)، قبل أن يحي الفتاة الكويتي آماله بالتواجد في اليوم الختامي، بفوزه على العاصمة السعودي (72-68).

وبنتائج الجولة، اختتم الثورة السوري مشواره في الدور التمهيدي، بتعزيز رصيده إلى 11 نقطة، وانتزاعه مركز الصدارة المؤقتة بفارق النقطة الواحدة عن الفحيص الأردني المرتاح في هذه الجولة، ويلاقي يوم غدٍ السبت في ختام التمهيدي صاحبات الضيافة فريق الشارقة الإماراتي.

كما أسفرت نتائج الجولة، عن احتدام المنافسة على المركزين الثالث والرابع في الدور التمهيدي، المؤهلين وفق نظام البطولة، لتواجدهما مجدداً في اليوم الختامي للمنافسة على أخر عتبات منصات التتويج والميدالية البرونزية، بعد أن نال الفتاة الكويتي بفوزه على العاصمة السعودي، فرصة الدخول في شراكة على المركز الرابع ورصيد السبع نقاط، متأخراً بفارق النقطة عن الأهلي البحريني الذي حافظ رغم خسارته على المركز الثالث برصيد ثمانية نقاط، كما أحيا غاز الشمال العراقي ببلوغه رصيد الستة نقاط، آماله بالتواجد في اليوم الختامي، المرهون بفوزه غدٍ السبت على الفتاة الكويتي، فيما اسفرت خسارة “الشارقة الإماراتي” عن بقائه في مؤخرة الترتيب برصيد خمس نقاط.

وعرفت لاعبات فريق غاز الشمال كيفية حصد انتصارهن الأول، بنيلهن الأفضلية المطلقة على نتائج الفترات الأربعة في لقائهن أمام “الشارقة الإماراتي” بواقع (21-19 و18-15 و19-17 و26-22).

وفرط فريق العاصمة السعودي بفرصة انهاء الشوط الأول متفوقاً على الفتاة الكويتي بنتيجة (45-37)، بعد أن نجح فريق الفتاة الكويتي خلال مجريات الشوط الثاني في استعادة زمام المبادرة والخروج فائزاً بالمباراة بنيل لاعباته الأفضلية بنتائج الربعين الثالث والرابع (13-11 و22-11).

بدوره نجح فريق الثورة في تحقيق انتصاره على الأهلي البحريني، وضمان التأهل للمباراة النهائية، بإحكام اللاعبات السوريات قبضتهن على نتائج الربعين الأول والثاني ومن ثم الربع الرابع بواقع (25-10 و23-19 و18-16)، فيما اكتفت لاعبات الأهلي البحريني في نيل أفضلية خجولة بنتيجة الربع الثالث (20-19).

يذكر أن الجولة الختامية يوم غدٍ السبت، ستحدد ملامحها هوية الفريقين الذين ينهيان الدور التمهيدي بالمركز الثالث والرابع، ويتأهلان للتواجد في اليوم الختامي للمنافسة على الميدالية البرونزية، وتحدده هوية مواجهات غاز الشمال العراقي والفتاة الكويتي التي تنطلق في الحادية عشرة صباحاً، ومن ثم مواجهة الأهلي البحريني والعاصمة السعودي التي تقام في الثالثة ظهراً، على أن يتخللهما لقاء الفحيص الأردني والشارقة الإماراتي في الواحدة ظهراً.

زر الذهاب إلى الأعلى