الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الفهد: توحيد الجهود وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة الفرنسية
play icon
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد مستقبلاً زير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو
المحلية

الفهد: توحيد الجهود وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة الفرنسية

Time
السبت 09 سبتمبر 2023
View
304
السياسة

وزير الدفاع بحث مع نظيره الفرنسي تعزيز التعاون والعمل الثنائي المشترك

لوكورنو: نتطلع إلى تنمية وتطوير العلاقات مع الكويت على نحو يلبي تحقيق الشراكة والتعاون العسكري

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد مع وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو سبل تعزيز أواصر التعاون والعمل الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين، الى جانب مناقشة التعاون على مستوى العمليات والترتيبات الفنية بين وزارة الدفاع الكويتية ونظيرتها الفرنسية فيما يتعلق بالجوانب التدريبية بالإضافة إلى استعراض أبرز التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقالت وزارة الدفاع في بيان صحافي امس، إن اللقاء الذي جمع الوزيرين أمس، بنادي ضباط الجيش جاء في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الفرنسي للبلاد ضمن جولته في المنطقة.
ورحب الفهد بالوزير الضيف والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت، مشيداً بعمق علاقات الصداقة الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور ونماء يعكس حرص الجانبين على المضي بها قدماً نحو آفاق أشمل في مختلف المجالات، لاسيما ما يتعلق بالجوانب العسكرية، وذلك بهدف توحيد الجهود وتحقيق الانسجام وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
من جهته أعرب لوكورنو عن سعادته بهذه الزيارة والتي تأتي تأكيداً على تطلع بلاده الدائم إلى تنمية وتطوير العلاقات مع الكويت، على النحو الذي يلبي تحقيق الشراكة والتعاون العسكري، والذي يسهم بدوره في تحقيق الأهداف والتطلعات المرجوة.
حضر اللقاء وكيل وزارة الدفاع الشيخ د.عبدالله مشعل الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش بالتفويض اللواء الركن م. د.غازي الشمري، وسفيرة جمهورية فرنسا لدى البلاد كلير لو فليشر، والوزير المفوض محمد حياتي نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا، وعدد من كبار قادة الجيش.
هذا، وقد أقام الفهد مأدبة غداء على شرف الوزير الضيف والوفد المرافق له.
يذكر أن وزير الدفاع الفرنسي كان قد وصل إلى البلاد والوفد المرافق ظهر أمس، حيث كان في استقباله لدى وصوله معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وعدد من كبار قيادات الوزارة.

آخر الأخبار