القادسية والكويت…”قمة مغايرة”

… في ختام الجولة الـ 15: كاظمة يستضيف خيطان

حسن موسى

تختتم اليوم الجولة الخامسة عشرة من دوري زين الممتاز باقامة مباراتين، وستكون الانظار متجهة ناحية ستاد جابر الاحمد الدولي، والذي سيجمع مواجهة الكويت والقادسية في قمة مباريات الجولة، اذ سيلتقيان في الساعة 07:25 مساء، وتسبقها مواجهة، يستضيف فيها كاظمة نظيره خيطان على ستاد الصداقة والسلام في الساعة 04:45 عصرا.
وتختلف مواجهة “الابيض” و”الاصفر” الليلة عن المواجهات السابقة، لاختلاف ظروف كل طرف، فالكويت (33 نقطة) يعيش فترة غير “سارة” لمتابعيه، اذ تنازل عن لقب كأس الامير اثر خسارته امام التضامن 4-5 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لهدف، ضمن الدور ربع النهائي، كما انه حقق انتصارا صعبا على خيطان في الجولة الاخيرة من الدوري.
ويسعى مدرب الكويت التونسي نبيل معلول ولاعبوه الى استعادة الثقة، والمضي قدما في التمسك بالصدارة تمهيدا للمحافظة على اللقب.
وتعادل القادسية والكويت 1-1 في القسم الاول من الدوري.
وعمد “الابيض” الى اجراء تغييرات على مستوى لاعبيه الاجانب في فترة الانتقالات الشتوية، فتعاقد مع ثنائي الكونغو جاي مبيينزا وأرسن زولا، مقابل رفع اسم التونسي ياسين الخنيسي طبيا، بداعي الإصابة من قائمة الفريق، والاستغناء عن مواطنه بلال العيفة.
أما القادسية (32 نقطة) فيعيش فترة “مرضية” لم يعشها منذ سنوات، حيث يقدم عروضا مميزة، مكنته من كونه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، كما انه لم يخسر ايضا هذا الموسم في بقية المسابقات، كما تأهل الى نهائي أغلى الكؤوس بعد هزيمته الغريم التقليدي العربي 2-1 الخميس الماضي في نصف نهائي كاس الامير.
ورغم غياب عدد من عناصره الأساسية امثال عبدالعزيز وادي ومحمد خليل وخالد ابراهيم وفيصل الشطي ويوسف الحقان، الا ان الاصفر نجح في ايجاد البدلاء “الناجحين”، كما عزز صفوفه بالعماني عبدالله فواز على حساب التونسي يوسف بن سودة.
ويدرك مدرب القادسية الدكتور محمد المشعان ان مهمة فريقه لن تكون سهلة اليوم، بيد انه يثق كثيرا في مقدرتهم على مواصلة مشوار الانتصارات والمنافسة على اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ سنوات عدة.
وفي اللقاء الاخر، يسعى كاظمة (17 نقطة) الى استعادة وضعه الطبيعي وايقاف نزيف النقاط، حيث تقهقر الى المركز السابع، خصوصا بعد فوز الفحيحيل اول من امس على النصر 2-1 في انطلاق الجولة، ليصل الفائز الى النقطة 18.
في المقابل، يتمسك خيطان (7 نقاط) بامل الابتعاد عن المركز التاسع، كما يرغب في رد اعتباره من “البرتقالي” الذي هزمه 3-صفر
في القسم الاول.

زر الذهاب إلى الأعلى