كتب - سيف الدين منصور:
يرفع الفريق الاول لنادي القادسية لكرة القدم شعار الفوز امام المالكية البحريني اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في المباراة المقررة اليوم على ستاد جابر الدولي.يدخل الاصفر اللقاء الصعب على امل فض الشراكة على صدارة المجموعة حيث يتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 4 نقاط لكل منهما فيما يأتي خلفهما العهد اللبناني بنقطتين ثم السويق العماني من غير رصيد في المركز الاخير، ويتسلح القادسية بالارض والجمهور وبالروح المعنوية العالية للاعبين حيث يحل في الوصافة بالدوري المحلي، على عكس منافسه الذي يحتل المركز الاخير في الدوري البحريني وعلى مشارف الهبوط الى الدرجة الادني.يأمل الجهاز الفني للقادسية بقيادة ايوان مارين من حصد النقاط الثلاث من اجل التقدم في البطولة لتحقيق اللقب، حيث ان تتويجه بدرع الدوري يعد صعبا عمليا فيما ممكن نظريا، وتعد صفوف الفريق مكتملة امام الجهاز الفني، ومن المتوقع ان يعتمد على اوراقة الرابحة امثال بدر المطوع والمهاجم المتألق يوسف ناصر وعبدالله ماوي وسلطان العنزي واحمد الظفيري. من جانبه أكد الروماني إيوان مارين مدرب القادسية انه يأمل في الفوز على المالكية البحريني، من أجل تأمين صدارة المجموعة الثالثة، واضاف ان حصد نقاط المباراة يعني الانفراد بصدارة المجموعة، واشار الى ان فريقه يعاني من الإرهاق في الفترة الماضية بسبب ضغط المباريات، ولتواجد عدد كبير من لاعبي الفريق مع المنتخب الأول، والاعتماد عليهم في المباريات الودية، كما ان لاعبيه لا يتفرغون تماما للكرة وهو أيضا ما يزيد من حالة الإرهاق لديهم. وقال، إن تخطي فريقه لدور المجموعات في كأس الأمير، أمر جيد وسيكون له تأثير في المباراة، كما اوضح ان فرص فريقه في المنافسة على لقب الدوري الممتاز، كبيرة وانه حق مشروع، خصوصا أن فارق النقاط يعد كبيرا. وقال مارين: إن نظام المباريات في البطولة غير منصف حيث إن جميع المشاركات تنتهي في نهاية مايو بينما الاصفر مرتبط بمباريات في 18 و25 من شهر يوينو وهو الشهر الذي سينتهي فيه عقده مع الاصفر. بدوره أكد أحمد صالح، المدير الفني لفريق المالكية أن الفوز من ضمن خيارات فريقه، وقال: إن المهمة لن تكون سهلة أمام القادسية صاحب التاريخ الكبير في القارة الصفراء، مشيرا إلى أنه من الطبيعي أن يكون قد راقب الأصفر خلال الفترة الماضية، ورصد كل كبيرة وصغيرة عن أصحاب الأرض.