الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
القضاء ينصف الكوادر الطبية… الحكم بأربع قضايا اعتداء بين تغريم وحبس
play icon
إيلاف الصالح
المحلية   -   أمن وقضاء

القضاء ينصف الكوادر الطبية… الحكم بأربع قضايا اعتداء بين تغريم وحبس

Time
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
View
521
السياسة

بعد سلسلة الاعتداءات على الكوادر الطبية وضربهم والتنمر عليهم سواء كوادر وطنية او وفدة، اصدرت المحاكم سلسلة من الاحكام ادانت المعتدين ووضعت النقاط على الحروف رغم محاولات المعتدين تزيف الواقع وتحويل انفسهم الى ضحايا.
وفي دعاوى المحامية ايلاف الصالح بصفتها وكيل عن الجمعية الطبية، اصدرت محاكم الجنايات والاستئناف عدة احكام بادانة المعتدين على الاطباء اثناء عملهم، حيث غرمت محكمة الاستئناف في اولى هذه القضايا مواطنة 5 الاف دينار، بعد ان اعتدت وضربت طبيبة وافدة وحجزتها في غرفة السونار بعض غضبها ورفضها اجراء فحوصات قبل السونار واحالة الدعوى الى المحكمة المدنية المختصة.
اما ثاني القضايا، فقضت محكمة الجنايات ببراءة طبيب مصري وتغريم مواطن 2000 دينار بعد مشاجرتهما إثر قيام المراجع بحذف الملف على الطبيب وشتمه وقام الأخير بحذف الملف على المريض بعد مرافعة المحامية ايلاف الصالح، وتأكيدها على أن موكلها الطبيب مجني عليه وليس متهما وأن المراجع هو من قام بالاعتداء عليه وضربه وشتمه بشهادة الشهود والتقرير الطبي لصالح موكلها.
وفي القضية الثالثة قضت محكمة الاستئناف بحبس مواطن سنتين مع وقف تنفيذ الحكم بكفالة 500 دينار والزامه بحسن السير والسلوك 3 سنوات بعد اعتدائه وضربه طبيبا وافدا أثناء تأديته عمله وسبه في مكان عام. في حين غرمت محكمة الجنح في القضية الرابعة مواطنة 500 دينار أهانت طبيبة كويتية في مستشفى الفروانية بعبارات تمس الشرف والاعتبار.
وتعليقا على هذه الاحكام، قالت ايلاف الصالح إنها مستمرة بصفتها وكيلة عن الجمعية الطبية الكويتية في تقديم الشكاوي على المعتدين على الطواقم الطبية والأطباء في مختلف المستشفيات.
مؤكدة أن الاحكام الجزائية الرادعة سيلحقها دعاوى تعويض بمبالغ كبيرة تعويضا عن الأضرار النفسية والأدبية، مطالبة وزارتي الصحة والداخلية بتشديد حراسة الأطباء في المستشفيات من خلال تكثيف تواجد رجال الشرطة او أفراد شركات الحراسة.

آخر الأخبار