السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
القوات الإسرائيلية تقصف منزل زعيم حماس في غزة
play icon
الدولية

القوات الإسرائيلية تقصف منزل زعيم حماس في غزة

Time
الخميس 16 نوفمبر 2023
View
152
ahmedamer

نفذت طائرات مقاتلة إسرائيلية غارة جوية مستهدفة على مقر إقامة زعيم حماس إسماعيل هنية في غزة، زاعمة أن المنزل كان بمثابة نقطة التقاء لكبار قادة حماس لتنسيق الهجمات ضد المدنيين والجنود الإسرائيليين. وهنية، الذي يقيم في الدوحة بقطر، متهم بالاحتفال بهجوم سابق على إسرائيليين ومختبئ منذ عام 2019.

كما كثف جيش الدفاع الإسرائيلي عملياته في غزة، حيث جدد غارته على أكبر مستشفى، مستشفى الشفاء، بدعوى أنه مركز قيادة لحماس. وأسقط الجيش منشورات تحذر الفلسطينيين من إخلاء أجزاء من جنوب غزة، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الحادة بالفعل في المنطقة، حيث نزح أكثر من 1.5 مليون شخص داخليا.

بدأ الصراع، الذي دخل الآن أسبوعه السادس، بهجوم شنته حماس على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول. وردت إسرائيل بحملة جوية مطولة وغزو بري، بهدف إزاحة حماس عن السلطة. وكانت الخسائر في صفوف الفلسطينيين كبيرة، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 11,200 حالة وفاة، معظمهم من النساء والأطفال، و2,700 مفقود، وفقًا للسلطات الصحية الفلسطينية. أثارت الإجراءات الأخيرة التي قام بها الجيش الإسرائيلي في مستشفى الشفاء جدلاً، حيث ادعت إسرائيل أنها عثرت على أدلة على وجود أسلحة ولكنها واجهت الإنكار من حماس ومسؤولي الصحة في غزة.

ويستمر الوضع في التصاعد، مع تحذير إسرائيل من هجوم موسع وتفاقم الأزمة الإنسانية مع تزايد ندرة الغذاء والمياه والكهرباء في غزة. ويراقب المجتمع الدولي التطورات عن كثب، ويحث على إيجاد حل للصراع وتخفيف الظروف الصعبة التي يواجهها سكان غزة.

آخر الأخبار