الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"القوى العاملة" وقعت اتفاقية تعاون مع المعهد الأميركي للشرق الأوسط
play icon
المحلية

"القوى العاملة" وقعت اتفاقية تعاون مع المعهد الأميركي للشرق الأوسط

Time
الاثنين 13 نوفمبر 2023
View
57
hani

لإطلاق "اللغة الإنكليزية بصناعة الطيران"

  • البرنامج من تنفيذ شركة "بوينغ" ويستهدف الباحثين عن عمل من حملة الدبلوم كحد أدنى
  • العتيبي: نسعى لتطوير مهارات الشباب المهنية وحديثي التخرج للعمل في القطاع الخاص

وقعت الهيئة العامة للقوى العاملة اتفاقية تعاون مع مؤسسة المعهد الأميركي للشرق الأوسط "أمديست"، وذلك لإطلاق برنامج اللغة الإنكليزية وتطوير المهارات الفنية في صناعة الطيران.
وقالت الهيئة في بيان أمس إنَّ البرنامج سيكون من خلال شركة "بوينغ" للطيران، ويستهدف الباحثين عن عمل من حملة الدبلوم كحد أدنى، والمهتمين بالعمل في مجال الطيران.
وأضافت أنَّ البرنامج ينطلق في 10 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 7 مارس 2024، وهو متاح مجاناً للمواطنين والمواطنات الراغبين بالعمل في مجال الطيران والتقديم عليه من خلال الرابط www.tinyurl.com/CareerSkillsAE، ومدته 90 ساعة تدريبية، منها 60 ساعة في مجال اللغة، و30 ساعة في مجال التأهيل المهني.
وأوضحت أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي استكمالا لاجراءات الهيئة في التنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في تبني مبادرات ومساهمات تنموية لإعداد كوادر وطنية وتأهيلهم مهنيا للعمل في القطاع الخاص.
ونقل البيان عن مدير عام الهيئة بالتكليف مرزوق العتيبي إشادته بأعضاء بالمعهد والدور المهم للبرامج التدريبية في تطوير المهارات المهنية وتأهيل الشباب الكويتي وحديثي التخرج للعمل في القطاع الخاص.
بدورها، أعربت المدير الإقليمي لـ"أمديست" سمر خليف عن تقديرها لجهود الهيئة في دعم الشباب الكويتي وصقل مهاراتهم من خلال دورات تدريبية مختصة، مبدية استعداد المعهد لتسخير طاقاته من أجل الخدمة المجتمعية في دولة الكويت.

آخر الأخبار