الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكندري: نتطلع الى الوصول لمرحلة الحياد الكربوني في 2060
play icon
المحلية

الكندري: نتطلع الى الوصول لمرحلة الحياد الكربوني في 2060

Time
الاثنين 20 نوفمبر 2023
View
56
alislami

الأمم المتحدة أشادت بالتزام الكويت اتفاقية تغير المناخ

عبدالناصر الاسلمي

أكدت مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة سميرة الكندري أن الكويت تتطلع الى الوصول إلى مرحلة الحياد الكربوني بحلول عام 2060.
وأضافت في كلمة خلال حفل إعلان نتائج ستراتيجية دولة الكويت خفيضة الكربون: تأكيدا لما جاء في كلمة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في مبادرة الشرق الأوسط الخضراء بسعي دولة الكويت للوصول الى الحياد الكربوني عام 2060 ، جاء تكليف مجلس الوزراء الهيئة العامة للبيئة، لإعداد ستراتيجية وطنية منخفضة الانبعاثات وطويلة الأجل تتضمن مساهمة كل قطاع من قطاعات الدولة الرئيسية ودراسة الفرص المتاحة لخفض هذه الانبعاثات الى أدنى مستوى تمهيدا للوصول الى الحياد الكربوني في عام 2060. من جهته، قال ممثل برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمدير الإقليمي لمكتب غرب آسيا سامي ديماسي إن نتائج استراتيجية دولة الكويت خفيضة الكربون تعكس حرصها على الإيفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاق باريس، مضيفا نعيش في عالم يتعرّض لتهديد حقيقي بسبب تغيّر المناخ.
وتابع: تقدّم الكويت خارطة طريق لنمو اقتصادي مستدام في جميع القطاعات بحلول عام 2050، وصولا إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2060 ، لافتا الى أنها أولت اهتمامًا خاصا بتنويع مصادر الطاقة في البلاد، وذلك من خلال تعزيز استخدام الطاقات المتجددة، واستبدال الوقود الأحفوري بالغاز المسال والاستفادة من النفايات لتحقيق طاقة مستدامة.

202.7 طن انبعاثات كربونية بحلول 2060

على هامش الحفل قدم مدير ادارة جودة الهواء في الهيئة العامة للبيئة شريف الخياط ملخصا عن الستراتيجية، مبينا أن الانبعاثات الكربونية بالكويت حاليا تقريبا 106.2 مليون طن سنويا، ومن المتوقع ان تصل بحلول 2060 الى 202.7 طن.

آخر الأخبار