السبت 27 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكهرباء: 16.8 مليون جالون امبراطوري وفر في استهلاك المياه خلال الأعياد الوطنية
play icon
المحلية

الكهرباء: 16.8 مليون جالون امبراطوري وفر في استهلاك المياه خلال الأعياد الوطنية

Time
الثلاثاء 27 فبراير 2024
View
103
ghanem

محمد غانم :
حققت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة خلال الأعياد الوطنية وفرا في معدل استهلاك المياه بنحو 16.8 مليون جالون امبراطوري، مقارنة بالعام الفائت.
وأشاد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف باستجابة والتزام المواطنين بدعوات وزارة الكهرباء والماء بشأن الحفاظ على نعمة المياه واستخدمها بالشكل الأمثل، وكذلك تعليمات وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة بعدم رمي بالونات المياه وغيرها من المظاهر السلبية التي تتسبب في هدر المياه.
وأوضح الحجرف أنه وفقا للإحصائية الخاصة بمعدل استهلاك المياه خلال فترة الأعياد الوطنية للعام 2024 (يومي 25 و 26 فبراير) فإن معدل استهلاك المياه بلغ 800.9 مليون جالون في حين بلغ المعدل عن نفس الفترة من العام الفائت 817.7 مليون جالون، أي بأقل بنحو 16.8 مليون جالون اي بنسبة توفير 2.6 في المئة.
وقال الوزير الحجرف " على الرغم من ان معدل الزيادة السنوية في زيادة الطلب على المياه لهذا العام ب 6 في المئة، وذلك بسبب الزيادة السكانية واتساع الرقعة العمرانية إلا أن توفير 16.8 مليون جالون خلال الأعياد الوطنية يؤكد على زيادة الوعي الحضاري والمسؤولية الوطنية لدى المواطنين والمقيمين في الكويت بأهمية الحفاظ على نعمة المياه.
يذكر ان كل من وزارة الكهرباء والماء ووزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة أطلقت قبيل انطلاق الاحتفال بمناسبتي عيدي الاستقلال والتحرير حملة إعلامية وتوعوية تدعو عبرها المواطنين إلى الحفاظ على نعمة المياه من الهدر واستخدامها بالشكل الأمثل الامر الذي عكس الصورة الحضارية المثلى لاحتفالات هذا العام.

آخر الأخبار