الخميس 18 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الكويتية" أصدرت تقريرها السنوي للاستدامة 2022
play icon

"الكويتية" أصدرت تقريرها السنوي للاستدامة 2022

Time
السبت 02 سبتمبر 2023
View
67
السياسة

أصدرت شركة الخطوط الجوية الكويتية تقريرها السنوي الخاص بالاستدامة لعام 2022، حيث يسلط التقرير الضوء على التزام الشركة بمبدأ الاستدامة والشفافية ومسؤوليتها أمام المجتمع في الحفاظ على البيئة ومشاركتهم أنشطتهم وفعالياتهم علاوة على لك التحول الالكتروني ومواكبة أفضل آليات العمل الخاصة بقطاع النقل الجوي.
هذا وتواصل الخطوط الجوية الكويتية جهودها نحو المثابرة في التركيز على التأثير البيئي وفق افضل الاشتراطات العالمية، كما تحرص على التقليل من البصمة الالكترونية عبر اتباع الأنظمة واللوائح التي تختص بهذا الجانب علاوة على ذلك الحفاظ على أعلى معايير الحوكمة.
وتعد الخطوط الجوية الكويتية هي أول شركة مملوكة للدولة تنشر تقرير الاستدامة الذي يوضح مدى التزامها تجاه الاستدامة، حيث أن التقرير يهدف بأن يكون كمخطط شامل لجهود الخطوط الجوية الكويتية في التنمية المستدامة والممارسات المسؤولة في صناعة الطيران.
وحرصت الخطوط الجوية الكويتية على إبراز دورها المجتمعي من خلال التزامها التام بتنفيذ سياساتها للمسؤولية الاجتماعية وتعزيزها عبر المشاركة الكبيرة مع المجتمع كونها جزءً لا يتجزأ منه حيث أن المبادرات التي أطلقتها الشركة في الآونة الأخيرة تدعم الفرص العادلة وتوفر الموارد اللازمة التي تساهم بتحقيق الأهداف المنشودة.
وبهذا الشأن، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس/ معن محمود رزوقي: "لقد نجحت الخطوط الجوية الكويتية من خلال المتابعة النشطة لها في المنظومة التشغيلية بالكامل والمبادرات التي قامت بها عبر استخدام امكانياتها المختلفة سواء المادية أو البشرية أو التقنية، في خفض انبعاثات الكربون لكل راكب على أساس سنوي بأكثر من 30% ".
وأضاف رزوقي قائلاً: "بينما نتطلع إلى المستقبل، فإننا نظل ملتزمين باستراتيجيتنا البيئية والاجتماعية والحوكمة، مع إعطاء الأولوية لهم فمن خلال الحفاظ على هذه الركائز ستحقق الشركة أهدافها دائماً في الوصول إلى آفاقٍ رحبة من التميّز وتستمر النجاحات والإنجازات المتتالية التي تساهم بشكل كبير في وضع الطائر الأزرق في مصاف شركات الطيران في المنطقة، ونحن نقدر بشدة دعم عملائنا ومواهبنا وشركائنا لتحقيق النتائج المتوقعة وبناء مستقبل أكثر استدامة ومسؤولية".
وبين رزوقي: "إن الخطوط الجوية الكويتية مستمرة في على خططها الاستراتيجية التي رسمها مجلس إدارة الشركة حتى عام 2030 وهو السعي نحو تطوير المنظومة التشغيلية بالكامل والتحول الالكتروني".
من جانبه، قال رئيس قسم التحول المؤسسي المهندس/ ناصر نزار التويجري: "يسلط التقرير الضوء على استراتيجية الخطوط الجوية الكويتية في تحقيق مستقبل صديق للبيئة مع الحفاظ على السلامة التشغيلية، مثل تقليل انبعاثات الكربون من خلال أسطول حديث وخيارات المحركات ومبادرات إدارة النفايات".
وأضاف التويجري: "في عام 2022، شاركت الخطوط الجوية الكويتية في أكثر من 30 مناسبة محلية اجتماعية من خلال شراكات مع المنظمات غير الربحية، ورعاية الأحداث في مجالات الفن والرياضة والتعليم والدعم الخيري".
واختتم التويجري: "تسعى الخطوط الجوية الكويتية في مواصلة تركيزها على الاستدامة وفق المعايير العالمية لتحقيق الفائدة التي بالمصلحة على طائرنا الأزرق وتماشياً مع خطة التنمية حتى عام 2035".

آخر الأخبار