الاثنين 22 يوليو 2024
44°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الكويتية" تفتتح اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي لمناقشة أحدث آليات التحول الرقمي في قطاع الطيران
play icon

"الكويتية" تفتتح اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي لمناقشة أحدث آليات التحول الرقمي في قطاع الطيران

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
57
السياسة

افتتحت شركة الخطوط الجوية الكويتية اجتماع الاتحاد العربي للنقل الجوي AACO والخاص بالتحول الرقمي في قطاع صناعة الطيران، والمقام في دولة الكويت بحضور عدد كبير من خبراء ومتخصصين في هذا القطاع خلال الفترة من 5 – 6 سبتمبر 2023.
هذا وناقش الاجتماع أحدث آليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وبحث سبل تطويره وتحسينه في قطاع النقل الجوي واتباع اهم أساليب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي تساهم في تحسين أداء المنظومة لدى منطقة الشرق الأوسط.
وناقش الاجتماع أحدث الآليات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وبحث سبل تطويره وتحسينه في قطاع النقل الجوي واتباع اهم أساليب التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط.
هذا ورحب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس/ معن محمود رزوقي بالحضور وقال: "سعداء اليوم في احتضان هذا الاجتماع الهام والذي يقام في دولة الكويت حيث يسلط المؤتمر الضوء على أهم حلول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها وفق أحدث المعايير الخاصة بقطاع النقل الجوي حول العالم والتي تساهم بشكل كبير في تطور قطاع الطيران بشكل عام بما يعود بالمنفعة بالنهاية على حركة السفر والمسافرين الكرام".
وتابع رزوقي: "إن الخطوط الجوية الكويتية تحرص كل الحرص على اتباع أحدث الأساليب والآليات التكنولوجية والتقنية المستخدمة في تطوير وتحسين منظومة الشركة سواء من حيث إيجاد حلول الكترونية ذكية تسهل من إجراءات العملاء الكرام أو الخدمات الالكترونية التي أطلقتها الشركة مؤخراً، وتسعى دائماً الخطوط الجوية الكويتية إلى تحقيق خططها الاستراتيجية التي رسمتها حتى عام 2030 وذلك لمواكبة أفضل التكنولوجيا الخاصة بقطاع الطيران".
وذكر رزوقي: "وبالنسبة للاستدامة، فإن الخطوط الجوية الكويتية تولى هذا الامر اهتماماً خاصاً فقد أطلقت مؤخراً تقريرها السنوي عن الاستدامة والذي يسلط الضوء على التزام الشركة بمبدأ الاستدامة والشفافية ومسؤوليتها أمام المجتمع في الحفاظ على البيئة، كما تعد الخطوط الجوية الكويتية هي أول شركة مملوكة للدولة تنشر تقرير الاستدامة الذي يوضح مدى التزامها تجاه الاستدامة، حيث أن التقرير يهدف بأن يكون كمخطط شامل لجهود الطائر الأزرق في التنمية المستدامة والممارسات المسؤولة في صناعة الطيران".
واختتم رزوقي قائلاً: "نأمل من هذا الاجتماع اليوم بأن يخرج بنتائج إيجابية تعود على المسافرين وحركة الطيران بالمنفعة عبر إيجاد حلول تساهم في خلق بيئة عمل مناسبة وتعمل على تطوير القطاع ككل.
من جانبه، أكد الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي AACO السيد/ عبدالوهاب تفاحة: "ناقش الاجتماع اليوم موضوعان رئيسيان الأول جانب بيئة الطيران حيث قمنا بالتنسيق والاشتراك احدى الشركات العالمية لتطوير منصة تمنح شركات الطيران القدرة على إدارة التكاليف الإضافية التي يجب التعامل معها لإدارة الملف المناخي ومن ناحية أخرى توعية المسافر بمدى التأثير البيئي وأهمية الحد منها".
وتابع تفاحة: "أما الموضوع الثاني يناقش الاجتماع أيضاً التحول الرقمي في مسألة التعرف على المسافر بداية من عملية الحجز مروراً بتسجيل الدخول وإنهاء إجراءات السفر عبر الجوازات والهجرة من خلال اعتماد التفاصيل البيومترية للمسافر وصولاً إلى الصعود على الطائرة".
وذكر تفاحة: " إن هذه المواضيع التي ذكرناها مهمة للغاية في التحولات التي يشهدها قطاع النقل الجوي حيث قمنا بالبدء في تفعيلها وخلال عام أو عامين ستصبح بيئة السفر للمسافر ولشركة الطيران تسير بالشكل السليم الامر الذي سيساهم بشكل كبير في تحسين هذه الجوانب الهامة".

آخر الأخبار