الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت تشارك باجتماع وكلاء "العدل" الخليجيين في مسقط
play icon
هاشم القلاف
المحلية

الكويت تشارك باجتماع وكلاء "العدل" الخليجيين في مسقط

Time
الاثنين 11 سبتمبر 2023
View
138
السياسة

تشارك وزارة العدل في الاجتماع الـ25 لوكلاء وزارات العدل المقرر عقده اليوم في مسقط عاصمة سلطنة عمان وبرئاستها، وذلك بوفد يرأسه وكيل الوزارة بالتكليف هاشم القلاف.
وذكرت "العدل" في بيان لها أمس أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من الموضوعات المهمة التي تهدف الى تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين دول المجلس، والمقرر اعتمادها والتوصية برفعها لوزراء العدل في اجتماعهم المقرر في أكتوبر المقبل.
وأشار البيان إلى أن من بين تلك الموضوعات مشروع القواعد الموحدة لمكافحة التمييز بين دول المجلس، وبحث مشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الاحكام والانابات والإعلانات القضائية بدول المجلس، والتي سبق أن اقرت في عام 1998.
كما سيتم بحث المعوقات التي تحول دون تنفيذ الاتفاقية الاقتصادية لمجلس التعاون، والخاصة ببند معوقات تسجيل المحامين الخليجيين بين دول المجلس.
وأفاد بأن عرض هذه البنود على اجتماع الوكلاء يأتي بعد أن تمت دراستها ورفعها من قبل لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي لوزارات العدل بالدول الأعضاء للعام 2023.
ويضم وفد الوزارة المشارك في الاجتماع كلا من وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية بالتكليف ريا الرشيدي، والباحث القانوني الأول يعقوب العجيل.

آخر الأخبار