الخميس 18 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الكويت تشارك في مؤتمر المناخ بالإمارات
play icon
المحلية

الكويت تشارك في مؤتمر المناخ بالإمارات

Time
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023
View
66
hani

صندوق التنمية: التصدي للتحديات البيئية

تستضيف الامارات العربية المتحدة الدورة الـ28 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية حول تغير المناخ هذا العام، خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر المقبل في مدينة دبي، بمشاركة الصندوق الكويتي للتنمية وعدة جهات حكومية ممثلين جهود دولة الكويت في الحد من تأثير التغير المناخي، بمشاركة أكثر من 120من قادة الدول والحكومات.
ويعقد المؤتمر سنويا لتقييم التقدم المحرز في التعامل مع التغير المناخي ووضع التزامات للحد من انبعاثات غازات الاختباس الحراري، ومناقشة أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري.
وفي إطار مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ الثامن والعشرين، يواصل الصندوق الكويتي للتنمية دوره الفعال في دعم الجهود البيئية على المستوى العالمي، متماشياً مع التزام دولة الكويت نحو تحقيق أهداف رؤية كويت جديدة 2035 والتي ترتكز على الاستدامة البيئية.
ويشارك الصندوق هذا العام بجناح دولة الكويت حيث سيقدم محاضرات عدة خلال المؤتمر لمناقشة التغير المناخي، مركزاً على مشاريع الصندوق في مجالات الطاقة المتجددة، والمياه، والزراعة المستدامة.
وأكد الصندوق أهمية مواصلة الجهود المشتركة للتصدي للتحديات البيئية الراهنة والمستقبلية، مشيرًا إلى أهمية COP 28 كمنصة لتبادل الخبرات والمعرفة، وتعزيز الحلول المبتكرة لمواجهة التغير المناخي وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.

آخر الأخبار